سبب وفاة الشيخ صلاح غانم .. من هو على ويكيبيديا ؟
سبب وفاة الشيخ صلاح غانم .. من هو على ويكيبيديا ؟

سبب وفاة الشيخ صلاح غانم .. من هو على ويكيبيديا ؟

Rayan
دوريات
Rayan8 سبتمبر 2021

كشفت وسائل إعلام مصرية سبب وفاة الشيخ صلاح غانم ويكيبيديا عن عمر يناهز 54 عامًا، حيث غرق وولداه عبد الله 19 عامًا وعبد الرحمن 16 عامًا، وتم نقلهما بسيارة إسعاف إلى محافظة المنوفية لدفن الجثث ظهر اليوم الأربعاء من مدينة منوف.

غرق الشيخ صلاح محمد غانم (54 عامًا) خطيب مسجد عمر بن الخطاب بمنوف. وكان برفقته نجليه، حيث توفيا أثناء تواجدهما في نبع مياه “خميسة” بقرية المراكي بواحة سيوة.

ومن المقرر أن تدفن جثامين الثلاثة، صباح اليوم الأربعاء، في مدينة منوف ، بعد استكمال الإجراءات اللازمة من مستشفى سيوة المركزي، والحصول على تصاريح الدفن من النيابة.

وقال طلعت ريحان، المقرب من الأسرة، إن الشيخ صلاح كان في رحلة علاجية، وتفاجأ الجميع بوفاته، مشيرًا إلى أنه يتمتع بسمعة طيبة.

جنازة الشيخ صلاح غانم

وأعلنت صفحة الشيخ صلاح محمد غانم، الداعية الإسلامي، تشييع جنازته مع نجليه من مسقط رأسه بمنوف بمحافظة المنوفية، بعد وصول الجثث من واحة سيوة جنوب غرب مدينة مرسي مطروح.

وأعلن أحد أهالي مدينة منوف، أن نبأ وفاة الشيخ صلاح غانم وولديه كان بمثابة صدمة لجميع أهالي المدينة والقرية التي تنتمي إليها.

سبب وفاة الشيخ صلاح غانم

وكان الشيخ غانم قد وصل إلى الواحة قبل نحو أسبوع للعلاج في رمال الواحة بجبل الدكرور والتي يزورها كثير من الناس في هذا الوقت كل عام للتعافي من أمراض التهاب العظام والمفاصل والروماتيزم وآلام الظهر، وبعد الانتهاء من الدفن ذهب الشيخ مع أبنائه في مياه عين خميسة إحدى الينابيع الطبيعية بقرية المراكي بواحة سيوة.

الشيخ صلاح غانم ويكيبيديا داعية وخطيب مسلم، مصري الجنسية، يتبع المذهب السني، عمل خطيباً في وزارة الأوقاف، وعرف بأنه قدوة ونموذج يحتذى به لكثير من الناس وخاصة فئة الشباب التي ركز عليها في ندواته وطبّه، كما عُرف بأنه من أكثر المشايخ تأثيراً في المجتمع بأسلوبه المميز في نقل التشريع الإسلامي وتعليمه للآخرين.

ولم يتم الإعلان بشكل واضح عن سبب وفاة الشيخ صلاح غانم، لكن بحسب ما تقوله بعض المصادر، فقد تراجعت حالته الصحية مؤخرًا بشكل كبير، بالإضافة إلى تعرضه للعض من الأمراض المزمنة التي أضعفت مقاومة جسمه، مثل مرض الضغط  ومرض السكري.

يشار إلى أن إعلان نبأ الوفاة المفاجئة تسبب في إحداث ارتباك كبير على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بين متابعيه ومعجبيه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */