فلسطين .. نتائج الاكمال في الثانوية العامة 2021 الدورة الثانية بالاسماء
فلسطين .. نتائج الاكمال في الثانوية العامة 2021 الدورة الثانية بالاسماء

فلسطين .. نتائج الاكمال في الثانوية العامة 2021 الدورة الثانية بالاسماء

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan7 سبتمبر 2021

نتائج الاكمال في الثانوية العامة 2021 الدورة الثانية بالاسماء في فلسطين حيث قررت لجنة الامتحانات العامة بوزارة التربية والتعليم، عقب اجتماعها، أن يكون موعد إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2020-2021 (الدورة الثانية) اليوم الثلاثاء، الساعة السادسة مساءً، عبر الموقع الإلكتروني www.psge.ps.

وبحسب اللجنة فإن الاجتماع سيناقش ويعتمد نتائج الدورة الثانية التي نفذت في الفترة من 14-25 من شهر أغسطس 2021 في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي المدارس الفلسطينية في الخارج في قطر ورومانيا وبلغاريا وتركيا.

وذكرت أن هذه الدورة هي فرصة ثانية للطلاب الناجحين لتحسين درجاتهم أو إكمال بعض الذين لم يتمكنوا من النجاح في الدورة الأولى. وبما لا يزيد عن أربعة مواضيع.

نتائج الاكمال في الثانوية العامة 2021 الدورة الثانية بالاسماء اضغط هنا

وأشارت إلى أن الدورة تهدف إلى تمكين الطلاب من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي على غرار زملائهم الذين اجتازوا بنجاح امتحان الثانوية العامة في دورته الأولى.

وشكرت اللجنة كل من ساهم في انجاز هذه الدورة وإنجاحها، وجميع الداعمين والشركاء في عملية البناء والتطوير التي ترتكز على جودة التعليم لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأوضحت أن قوائم الطلاب ستكون متاحة غدا. ظهر في مديريات التربية والتعليم.

يشار إلى أن عدد المتقدمين بلغ (15.430) مشاركًا في مختلف الفروع وفي جميع محافظات الدولة وخارجها، نجح منهم (9964) مشاركًا بنسبة إجمالية بلغت (64.58٪).

وبلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي (62.04%) والعلمي (75.44%) وريادة الأعمال والأعمال (62.09%) والتكنولوجيا (80.18%) والشريعة (58.66%) والفروع المهنية وتراوحت النسبة بين (43.75-59.68%).

اختتمت الجولة الثانية من امتحانات الثانوية العامة يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس بجميع الفروع.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن إعلان نتائج الجولة الثانية من امتحان الثانوية العامة سيتزامن مع بدء العام الدراسي الجامعي، بحيث يكون للطلاب وقت للالتحاق بالجامعات والكليات والتسجيل فيها.

وفي وقت سابق، قال نائب المدير العام للقياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم بغزة جمال يوسف، إن 7،156 طالبا وطالبة لم يكملوا الدورة الثانية، بينهم 942، تقدموا بطلبات لتحسين المعدل، بإجمالي قدره 8098 طالب وطالبة.

يختلف الطلاب في عدد المواد التي أكملوها، من مادة واحدة إلى أربع مواد، متمنين لجميع المتقدمين التوفيق والنجاح.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */