ما هي شروط السفر على الخطوط السعودية ؟
ما هي شروط السفر على الخطوط السعودية ؟

ما هي شروط السفر على الخطوط السعودية ؟

Rayan
بانوراما
Rayan6 سبتمبر 2021

ما هي شروط السفر على الخطوط السعودية ؟ جيث بدأت المملكة تنفيذ تحديثات جديدة للمسافرين على الخطوط السعودية، واشتراط الحصول على الجرعتين للسفر على الرحلات الداخلية، باستثناء حالات محددة، مع إلغاء التباعد بين المقاعد وعودة سعة المقاعد للرحلات الداخلية بشكل كامل.

في إطار جهود الحكومة الحثيثة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد، ووفقًا للدراسات العلمية التي أكدت قلة فعالية جرعة واحدة من اللقاح في مواجهة طفرات “كوفيد -19″، اشترطت الخطوط الجوية السعودية. اعتبارًا من شهر سبتمبر أن التحصين الكامل لاستخدام النقل الجوي مطلوب داخل المملكة (الرحلات الداخلية).

شروط السفر على الخطوط السعودية اضغط هنا

كما نصت على أن يُظهر الضيف حالته الصحية من خلال تطبيق “توكلنا” (مُلقِح أكمل جرعات من لقاح كورونا)، باستثناء الضيوف الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا أو الذين تم إعفاؤهم لأسباب طبية وفقًا لـ “توكلنا”.

بالتزامن مع تنفيذ هذه التحديثات الجديدة ، العودة إلى استخدام السعة الكاملة للمقاعد داخل مقصورة الطائرة للرحلات الداخلية اعتبارًا من سبتمبر المقبل، بعد قرار الهيئة العامة للطيران المدني بالسماح بذلك، مع زيادة سعة المقاعد الداخلية. سوف تصل الرحلات الجوية إلى 52 في المئة.

وأوضحت الخطوط السعودية أن سعة المقاعد الأسبوعية للرحلات الداخلية “السعودية”، مع تباعد اجتماعي، تجاوزت 245 ألف مقعد.

بعد قرار السماح باستخدام السعة الكاملة للمقاعد، ستصبح أكثر من 372000 مقعدًا. وسيقوم فريق متخصص بشكل دائم بمراجعة جدول الرحلة وسعة المقاعد والموافقة على الزيادة وفقًا للمتطلبات التشغيلية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */