ماذا سيحدث حال وفاة الملكة إليزابيث الثانية ؟
ماذا سيحدث حال وفاة الملكة إليزابيث الثانية ؟

ماذا سيحدث حال وفاة الملكة إليزابيث الثانية ؟

Rayan
دوريات
Rayan4 سبتمبر 2021

ماذا سيحدث حال وفاة الملكة إليزابيث الثانية ؟ حيث تحظى العائلة الملكية البريطانية بشعبية كبيرة، وخاصة الملكة إليزابيث، التي حكمت أطول فترة على العرش، حيث تولت المنصب بعد وفاة والدها الملك جورج السادس عام 1952، وقضت حوالي 66 عامًا كملكة.

بما أن الملكة ليست خالدة، وستموت يومًا ما، فقد تم إعداد الكثير من الاستعدادات والبروتوكولات، وفقًا لموقع “رينكر”.

في السابق، كان الحديث عن احتمال وفاة الملك يعتبر خيانة، وجريمة يعاقب عليها بالإعدام، لكن الآن من الممكن الحديث عن وفاة الملكة إليزابيث دون خوف، وفيما يلي ماذا سيحدث حال وفاة الملكة إليزابيث الثانية ؟

الملك الجديد

يصبح الأمير تشارلز، ابن الملكة إليزابيث، ملكًا فور وفاتها، تمامًا كما أصبحت ملكة عندما كانت في السادسة والعشرين من عمرها وقت وفاة والدها.

على الرغم من أن البعض يرغب في أن يتولى حفيدها الأمير ويليام العرش بدلاً من والده، نظرًا لأنه يتمتع بشعبية أكبر، فإن هذا غير ممكن وفقًا للبروتوكول الملكي، ولا يمكن أن يصبح ويليام ملكًا طالما أن والده على قيد الحياة.

اعلان الخبر

وسيتولى السكرتير الخاص للملكة مهمة إعلان نبأ وفاة الملكة، والتي ستمر بعدة مراحل، حيث سيبلغ أولاً رئيس الوزراء، الذي سيبلغ بدوره الدول الـ15 التي تترأسها الملكة، بالإضافة إلى 36 دولة أخرى في الكومنولث، بما في ذلك كندا وأستراليا ونيوزيلندا، وبعد ذلك يتم إخطارها رسميًا، يتم إعلان نبأ وفاة الملكة للجمهور.

لن يكون الخبر رسميًا حتى يعلنه قصر باكنغهام، حيث يعلق رجل في حداد لافتات على بوابات القصر تحمل نبأ وفاته.

بعد ذلك سيتحول لون الموقع الرسمي للقصر إلى اللون الأسود، ولن يظهر إلا نبأ وفاة الملكة، وبعدها يتم إخطار وكالات الأنباء، وتنشر الأخبار على الورق وإلكترونياً في العالم.

الرمز السري

كان الرمز السري لخطط وفاة الملكة سرًا حتى وقت قريب، حيث تمت مناقشة البروتوكولات الملكية باستخدام رموز سرية، وكان رمز وفاة الملك جورج السادس هو “هايد بارك كورنر”، وكانت وفاة الملكة الأم “عملية تاي بريدج”، بينما رمز وفاة الملك جورج السادس كان “هايد بارك كورنر” الملكة إليزابيث هي “جسر لندن”، وإذا تم استخدام “جسر لندن”، فهذا يعني أن الملكة قد ماتت.

خطط أخرى

الخطة الأساسية هي موت الملكة في لندن، ولكن في حالة حدوث شيء غير متوقع وموتها خارج العاصمة، فهناك خطط احتياطية يجب اتباعها بعناية.

إذا ماتت الملكة خارج البلاد، فسيتم نقلها على متن طائرة ملكية مع نعش ملكي، وسيصبح الأمر أكثر تعقيدًا إذا ماتت في اسكتلندا، حيث تقضي عدة أشهر هناك كل عام. وهذا يعني أن حفل اسكتلندي كامل سيقام في القصر الملكي، ثم يتم نقل جثمان الملكة إلى لندن بالقطار، حيث سيتمكن الجمهور من إلقاء الزهور.

بغض النظر عن مكان وفاتها، يجب أن يصل جسدها في النهاية إلى قصر باكنغهام.

وسائل الاعلام

المراسلون والصحفيون ووسائل الإعلام البريطانية لن يغطوا وفاة الملكة بالصدفة، لأنهم متدربون بالفعل على ما سيقولونه، وحتى أشرطة الموسيقى الحزينة جاهزة لهذه المناسبة.

وسيتم إعلان فترة حداد رسمية مدتها 10 أيام، تبدأ من اليوم التالي لوفاة الملكة، وتنتهي بجنازتها في اليوم العاشر.

ستكون جثة الملكة إليزابيث الثانية متاحة للجمهور للأيام الأربعة التي تسبق الدفن، وستكون الجثة في قاعة وستمنستر، والتي ستبقى مفتوحة للجمهور 23 ساعة في اليوم، ومن المتوقع أن يراها الناس حوالي نصف مليون شخص، حيث سيتم تجهيز المكان بمياه الشرب والمراحيض.

جولة الملك الجديد

خلال الفترة التي يكون فيها جسد الملكة مستلقياً، سيقوم الملك الجديد “تشارلز” بجولة في بريطانيا على مدار أربعة أيام، وسيزور اسكتلندا، وأيرلندا الشمالية، وويلز، لاستقبال رعاياه الجدد، وسيقضي معظم فترة جولة مشيًا على الأقدام وليس السفر بالسيارة، فمن المفترض أن يراها الناس من قبل.

تكلفة الجنازة

ستكلف وفاة وجنازة الملكة بريطانيا مليارات الدولارات، وستكون أغلى مناسبة في البلاد منذ عقود. الأيام التي سبقت الدفن، والإجراءات اللوجستية، ستتطلب مبالغ كبيرة، والأهم من ذلك توقف البورصة يوم الدفن، وتعطيل العديد من منشآت البلاد قد يعني خسائر مالية كبيرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */