غزة: “أطباء الأسنان” توضح حقيقة تأثير البنج على حياة الملّقحين بكورونا‎
غزة: "أطباء الأسنان" توضح حقيقة تأثير البنج على حياة الملّقحين بكورونا‎

غزة: “أطباء الأسنان” توضح حقيقة تأثير البنج على حياة الملّقحين بكورونا‎

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan1 سبتمبر 2021

أصدرت نقابة أطباء الأسنان الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بيانًا بشأن ما يتم تداوله بشأن تأثير علاج الأسنان على من تم تطعيمهم بلقاح (كورونا).

وقالت النقابة في بيان، تلقت “غزة تايم” نسخة منه، أنه انتشرت شائعات مؤخرًا حول تأثير تطعيم (Covid-19) على المرضى الذين سيخضعون لتخدير الأسنان، حيث تقول الشائعات أن التخدير يؤدي إلى الوفاة في حدث التطعيم.

وقالت النقابة: هذا الخبر كاذب، بناء على ما صدر عن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.

01 - غزة تايم - Gaza Time

وفقًا للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يمكن للمُلقحين ضد “كورونا” إجراء إجراءات طب الأسنان (والتي من المعروف أنها تشمل التخدير الموضعي) بشكل طبيعي، ولكن يُنصح من يخضعون لعمليات جراحية تتطلب التخدير التحدث مع طبيبهم قبل ذلك. الجراحة للتأكد من أنسبها لهم.

إذا تلقيت لقاح كورونا وستخضع لعملية جراحية تتطلب تخديرًا، فمن المستحسن أن تحدد موعدًا للجراحة بعد أسبوعين على الأقل من الجرعة النهائية للقاح من أجل الحماية الكاملة من الفيروس، مثل الجراحة مرهق للجسم ويضع ضغطًا إضافيًا مؤقتًا على جهاز المناعة، وفقًا للجمعية الأمريكية لأطباء التخدير.

توصي الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا بإجراء جراحة أساسية عاجلة، بغض النظر عن حالة التطعيم. ب

ينما يمكن إجراء الجراحة الاختيارية غير العاجلة بعد وقت قصير من التطعيم، إلا أن هناك بعض الأسباب المنطقية لفصل تاريخ الجراحة عن التطعيم ببضعة أيام (أسبوع واحد على الأكثر) بحيث يمكن تتبع أي أعراض مثل الحمى بشكل صحيح إلى العواقب التطعيم أو العملية نفسها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */