عزيزة الكحلوت تكشف تطورات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة
عزيزة الكحلوت تكشف تطورات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة

عزيزة الكحلوت تكشف تطورات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan1 سبتمبر 2021

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، اليوم الأربعاء، عن تطورات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، عزيزة الكحلوت، إنه “حتى هذه اللحظة لا يوجد موعد محدد لصرف شيكات الشؤون، وتحديد الصرف لوزارة المالية في رام الله”.

وأضافت لإذاعة “صوت الأقصى”: “هناك جهود تبذل لتحديد موعد وشيك لصرف المخصصات، وسنعلن ذلك فور تحديده”.

وبشأن المنحة القطرية 2021، قال الكحلوت: “ننتظر وصول السفير القطري محمد العمادي إلى غزة حتى تتضح الرؤية حول المشاريع، وحتى هذه اللحظة لا توجد معلومات واضحة عن المنحة”.

وفيما يتعلق بالإعلان عن بدء صرف مساعدات نقدية لـ 4000 أسرة متضررة من العدوان الأخير على غزة من خلال برنامج الغذاء العالمي، قالت إن “قيمة المساعدات البالغة 878 شيكل سيتم صرفها لمدة 3 أشهر”. وهي لعائلات المواطنين “غير اللاجئين” وتصرف ببطاقات مصرفية عبر بنك فلسطين.

وبينت أن “اختيار الأسماء تم بالاتفاق مع وزارة الاشغال لجميع المتضررين من العدوان الذين هدمت منازلهم بالكامل واصبحت منازلهم غير صالحة للسكن”.

وأضافت: “هناك حزمة من البرامج التي ستكون خلال شهر سبتمبر، وستشمل الأسر الفقيرة المدرجة في قوائم وزارة التنمية والبرنامج الوطني”.

يشار إلى أن الوزارة قدمت منذ شهور مساعدات إغاثية طارئة لهذه الأسر، حيث بلغت قيمة المساعدة نحو (870) شيكل لمدة ثلاثة أشهر.

تم تضمين الأسرة النووية في برنامج المساعدات النقدية والتي تقدر بنحو 35 ألف أسرة. وسيصل عدد المستفيدين إلى 21 ألف أسرة، بقيمة مالية تقدر بنحو (887) شيكل، وفقًا لتصريحات سابقة.

تسبب منع الاحتلال لدخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة في أزمة أدت إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمادية للأسر المستفيدة منها، حيث تم صرفها على 100 ألف أسرة فقيرة، بمعدل 100 دولار لكل أسرة.

بالإضافة إلى أزمة المنحة القطرية، فإن أزمة التأخر في دفع شيكات الشؤون الاجتماعية تزيد أيضًا من معاناة الأسر الفقيرة في القطاع المحاصر منذ 14 عامًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */