كليات المرحلة الثانية 2021 علمى علوم بمصر
كليات المرحلة الثانية 2021 علمى علوم بمصر

كليات المرحلة الثانية 2021 علمى علوم بمصر

Rayan
بانوراما
Rayan30 أغسطس 2021

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قائمة كليات المرحلة الثانية 2021 علمى علوم بمصر بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لجامعات 2021، بحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأعلن أيضا عن الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى، مثل الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي، لافتًا إلى أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى متاحة عبر الإنترنت.

وفيما يلي كليات المرحلة الثانية 2021 علمى علوم بمصر

كليات الطب البيطري، كلية التمريض، كلية العلوم، كلية الزراعة، الجامعات التكنولوجية، كلية الحاسبات والمعلومات، كلية الذكاء الاصطناعي، كليات الاقتصاد والعلوم السياسية، كلية الألسن، كلية الإعلام، باقي الكليات النظرية.

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار عن الحد الأدنى لكليات القطاع الصحي، موضحًا أن الحد الأدنى للتنسيق لكلية الطب هو 372 درجة بنسبة 90.73%، وتنسيق كلية طب الأسنان 370 درجة بنسبة 90.24%.

الحد الأدنى لتنسيق كلية العلاج الطبيعي هو 364 درجة بنسبة 88.54%، والحد الأدنى لتنسيق كلية الصيدلة 363 درجة بنسبة 88.53%، والحد الأدنى للتنسيق لكلية الهندسة أقل من 80%، لافتًا إلى أن توجد شواغر في كليات الهندسة لطلبة شعبة علوم الرياضة.

وأضاف عبد الغفار، في تصريحاته في مؤتمر أعلن عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى من القبول الجامعي 2021، أنه تم الإعلان عن باقي الكليات في المرحلة الثانية لطلبة العلوم، مما يتيح فرصة لطلاب شعبة العلوم للانضمام. بعض الكليات في القطاع الصحي.

وأكد أن الوزارة وفرت أماكن إضافية لجميع طلاب القسم من أجل الحفاظ على وضع طلاب المرحلة الثانوية عام 2021، وتم إنشاء أكثر من 400 برنامج متخصص في مختلف المجالات لتأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال تنمية المهارات.

والاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة في التعليم والتدريب يبدأ تنسيق المرحلة الثانية الثلاثاء المقبل، وسط إجراءات وقائية مشددة ضد كورونا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */