اليوم السابع ينشر تنسيق الجامعات الخاصة 2021 بمصر
اليوم السابع ينشر تنسيق الجامعات الخاصة 2021 بمصر

اليوم السابع ينشر تنسيق الجامعات الخاصة 2021 بمصر

Rayan
2021-08-30T00:14:07+03:00
بانوراما
Rayan29 أغسطس 2021

ننشر تنسيق الجامعات الخاصة 2021 اليوم السابع في مصر حيث يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، الاثنين المقبل، اجتماعه الدوري بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمد حلمي الغار أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، ورؤساء الجامعات الخاصة بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعليم الجامعي الخاص، ومنها مناقشة الحد الأدنى من التنسيق بين الجامعات الخاصة 2021 للكليات المختلفة، خاصة بعد انخفاض نتائج امتحانات الثانوية العامة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2021

قال الدكتور محمد حلمي الغار، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إن الوزارة انتهت من كافة الاستعدادات للتنسيق الموحد للجامعات الخاصة 2021، والذي من المقرر أن يبدأ بعد إعلان نتيجة التنسيق بين الجامعات الخاصة المرحلة الأولى للجامعات، بحد أقصى 72 ساعة.

وأشار إلى أن الموقع سيكون متاحًا لجميع الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة عام 2021، موضحًا أن المرحلة الأولى من التنسيق ستستمر حوالي 3 أيام، وسيكون لكل طالب 25 رغبة يتم من خلالها تسجيل الجامعات والكليات التي يرغب في الالتحاق بها.

وبخصوص الاستعدادات للتنسيق بين الجامعات الخاصة عام 2021، أكد أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة أنه تقرر إلغاء امتحانات القبول للجامعات الخاصة.

ولفت إلى أن المجموع سيكون كافيا فقط، لافتًا إلى أنه تم التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19” خلال أعمال قبول الطلاب بعد ظهور نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة 2021.

وأشار إلى أن الاجتماع المقبل للمجلس سيحدد الحد الأدنى لمستوى القبول بعد تراجع نتائج وشرائح الثانوية العامة إجمالي 2021 عن السنوات الماضية.

قالت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم تأجيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة من الأحد المقبل إلى الاثنين، بسبب تغيير موعد إعلان نتيجة التنسيق بين الجامعات الحكومية إلى الأحد، 29 آب (أغسطس).

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، الإثنين المقبل، قواعد تنسيق الجامعات الخاصة 2021.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */