غرامات المرور الجديدة 2021 في العراق
غرامات المرور الجديدة 2021 في العراق

غرامات المرور الجديدة 2021 في العراق

Rayan
دوريات
Rayan29 أغسطس 2021

ننشر غرامات المرور الجديدة 2021 في العراق، والتي شهدت بحثًا متزايدًا في المحافظات العراقية عبر منصة قوقل والسوشيال ميديا خلال الآونة الأخيرة.

غرامات المرور الجديدة 2021 في العراق اضغط هنا

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للمرور أنها قدمت اقتراحًا من شأنه أن يسهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام المروري.

وقال مدير دائرة العلاقات والاعلام في المديرية العميد حيدر كريم حسن، إن هناك تنسيقًا راسخًا بين المديرية العامة للمرور وقيادتي العمليات المشتركة وعمليات بغداد والدوائر والجهات ذات العلاقة مثل أمانة بغداد، لتنظيم الحركة وتأهيل بعض المناطق ومعالجة المطبات وغيرها بعد رفع الضوابط.

وأشار إلى أن مدير المرور العام قدم اقتراحًا، عبر جهاز شؤون الشرطة ووزير الداخلية، للجهات المعنية، لرفع الكثير من الضوابط سواء في جانب الرصافة أو من جانب الكرخ”.

وأضاف أن المديرية تدعم وتشجع رفع الضوابط لتخفيف الازدحام المروري في العاصمة بغداد.

ونوه إلى أن رفع الضوابط عن الطرق والشوارع الرئيسية التي تستوعب اكثر من 3 سيارات، سيسهم بشكل كبير في إزالة الاختناقات.

ووفي بيان رقم (3) لسنة 2021 صادر عن وزارة الداخلية الإدارة العامة للمرور بناءً على أحكام الفقرة (2) من البند 34 من قانون المرور رقم 86 لسنة 2004، أصدر البيان التالي:

يُمنع منعًا باتًا نصب وتثبيت إشارات المرور، أو صفارات الإنذار، أو إنذارات الهوائي متعدد النغمات أو أجهزة الإنذار ذات الأصوات الغريبة على جميع المركبات.

ويستثنى من أحكام هذا البيان سيارات المواكب الرسمية وسيارات الإسعاف ودوريات المرور والطوارئ والدفاع المدني وسيارات الطوارئ.

يتم حجز المركبة عند مخالفة سائقها لأحكام هذا البيان لمدة خمسة أيام وفقاً لأحكام المادة (28) سادساً من قانون المرور رقم 8 لسنة 2019 وتوقيع غرامة مالية بموجب المادة (25) ثالثاً. (ح) من خمسين ألف دينار وما سبق تصادر. هذا البيان ساري المفعول اعتبارًا من 20/05/2021.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */