العراق: اسماء موظفي الاقتراع المقبولين في 2021

العراق: اسماء موظفي الاقتراع المقبولين في 2021

Rayan
2021-08-29T12:32:26+03:00
دوريات
Rayan28 أغسطس 2021

أعلنت منصات في العراق اسماء موظفي الاقتراع المقبولين في 2021 حيث أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن اجراء قرعة الكترونية لمسؤولي الاقتراع في محافظة ذي قار للانتخابات النيابية المقبلة،

وبحسب القرعة، بلغت الأسماء التي تمت الموافقة عليها 43659، موزعة على 13 ألف موظف في الدائرة الحكومية وحوالي 30 ألف طالب وخريج.

اسماء موظفي الاقتراع المقبولين 2021 في العراق اضغط هناأوهنا

وكانت مفوضية الانتخابات قد كشفت موعد اجراء الانتخابات الخاصة بالنازحين، مؤكدة أن “انتخابات النازحين ستجرى في الثامن من أكتوبر المقبل بتصويت خاص، وأكثر من 120 الف نازح سيدلون باصواتهم في المخيمات. للمشردين”.

وجددت المفوضية العليا للانتخابات، في 2 مايو الجاري، التزامها بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر، وهو العاشر من أكتوبر المقبل.

01 - غزة تايم - Gaza Time

وفي وقت سابق، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، مشاركة نحو 130 مراقبًا دوليًا في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 10 أكتوبر.

وبحسب البيان، يأتي ذلك في إطار عمل مكتب المساعدة الانتخابية التابع لبعثة الأمم المتحدة في العراق لتوسيع آفاق المراقبة الدولية للعملية الانتخابية في البلاد.

وأشار البيان إلى أن مكتب المساعدة يعمل “على استكمال الاستعدادات والاستعدادات المتعلقة بمراقبة العملية الانتخابية، من خلال نشر أكثر من 130 مراقبًا دوليًا في أنحاء العراق”.

ويشارك 3523 مرشحًا يمثلون 44 تحالفًا انتخابيًا و267 حزبًا سياسيًا في الانتخابات، فضلًا عن المستقلين في الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في 10 أكتوبر للتنافس على 329 مقعدًا في البرلمان العراقي.

وقررت الهيئة استبعاد عشرات المرشحين لمخالفتهم الشروط التي يجب توافرها في المرشحين وفق قانون الانتخابات.

الانتخابات مطلب رئيسي للحراك الشعبي، الذي قاد احتجاجات واسعة في البلاد منذ أكتوبر 2019، ونجح في إقالة رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي نهاية العام نفسه.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، استمرار عملية المحاكاة الثانية، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء مسؤولي الاقتراع إلكترونياً.

وقالت نبراس أبو سودة الناطق الإعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، إن عملية المحاكاة الثانية بدأت يوم الاثنين 23 أغسطس 2021 في الديوان الوطني الساعة السابعة صباحًا واستمرت حتى السادسة عصرًا.

وهو يحاكي اليوم الفعلي للانتخابات من أجل تحديد سرعة ودقة الأجهزة ووسيلة الإرسال، موضحًا أن المحاكاة الثانية مستمرة بحضور الشركة المصنعة والشركة الفاحصة وبحضور ممثل عن الولايات المتحدة. بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” والوكالة الدولية للأنظمة الانتخابية، بحضور شخصيات عامة وحضور إعلامي واسع.

وأضافت، الهدف من المحاكاة هو وضع العملية برمتها في ظروف افتراضية مختلفة لمعرفة كيف يتعامل الجهاز مع الظروف المختلفة، وفي النهاية مساعدة الشركة الفاحصة مع الملاحظات على الشركة المصنعة لتعديل الأجهزة والبرمجيات المقدمة في الضوء من المحاكاة.

وبشأن موعد الإعلان عن أسماء مسؤولي الاقتراع، أكدت نبراس أبو سودة، أن الهيئة ستبت في الأمر بالقرعة الإلكترونية، خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن عدد المتقدمين أكثر من 900 ألف متقدم، وستختار الهيئة بعد ذلك. فتح التطبيق أكثر من مرة بما يتناسب مع اختيار الموظفين حسب المسؤولية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */