تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2021 في مصر
تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2021 في مصر

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2021 في مصر

Rayan
بانوراما
Rayan28 أغسطس 2021

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2021 في مصر حيث وافق الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تخفيض معدلات القبول للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة لفئة أكتوبر 2021.

وذلك في ظل تطور نظام التعليم ما قبل الجامعي في مصر، وفي ضوء النتائج والنسب المئوية من الإجمالي لطلاب المدارس الثانوية للعام الدراسي 2020/2021 وتداعياته على انخفاض الحد الأدنى للقبول العام والجامعات الخاصة على النحو التالي:

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2021 في مصر

الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، الأزهرية وما يعادلها، بشعبيتها العلمية والأدبية، بنسبة إجمالية تبلغ 60% فأكثر.

الكلية البحرية: وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي من شعبتي (رياضيات – علوم) وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية وما يعادلها من الشهادات من القسم العلمي بامتياز. بنسبة 60% أو أكثر.

الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهر وما يعادلها بشعبيتها العلمية والأدبية، بنسبة إجمالية تبلغ 55% فأكثر.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل حاملي شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية (العلمية) والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بنسبة إجمالي 76% أو أكثر.

كلية الدفاع الجوي: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية وما يعادلها من الشهادات من القسم العلمي.

بشرط أن يكون الطالب قد حصل في الفيزياء والرياضيات على درجة 70% فأكثر وبنسبة 71% أو أكثر من مجموع الدرجات.

كلية الطب للقوات المسلحة: وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي (شعبة العلوم فقط)، وكذلك قبول الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية وما يعادلها من الشهادات من القسم العلمي بنسبة من إجمالي 88% أو أكثر.

المعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل حاملي شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي) شعبة (رياضيات – علوم) وكذلك حاملي شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمي) بنسبة إجمالية 55% فأكثر.

سيتم تطبيق التخفيضات المذكورة أعلاه على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2021 فقط، وليس على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في العام السابق 2020، من أجل تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */