كيف يؤثر الليمون والثوم على المناعة؟
كيف يؤثر الليمون والثوم على المناعة؟

كيف يؤثر الليمون والثوم على المناعة؟

Rayan
صحة
Rayan25 أغسطس 2021

تعمل المواد الموجودة في الليمون والثوم في الواقع على تحسين الحاجز الوقائي للأغشية المخاطية.

تحدثت عالمة المناعة ناديجدا لوجينا عن كيفية تأثير الليمون والثوم فعليًا على المناعة في مقابلة مع القناة الخامسة، موضحة ما إذا كانت هذه المنتجات يمكن أن تمنع الإصابة بفيروس كورونا.

ستساعد هذه الأطعمة على تقوية جهاز المناعة لديك، لكنها لن تمنع العدوى. وبالإضافة إلى ذلك، والاستهلاك المفرط منهم يمكن ان تضر الجسم، وعلم المناعة المشتركة لها الرأي.

يتم تفسير التأثير الإيجابي على الجهاز المناعي للثوم والليمون من خلال خصائص المواد التي تحتوي عليها، على وجه الخصوص، المبيدات النباتية.

تساعد هذه المكونات على زيادة الوظائف الوقائية للأغشية المخاطية التي تلعب دور الدرع المناعي الخارجي جنبًا إلى جنب مع الجلد.

في الوقت نفسه، لاحظ الطبيب أنه لا يمكن قول أي شيء عن تأثير الثوم والليمون على هياكل مناعية معينة، ولا توجد بيانات مثبتة علميًا في هذا الشأن.

وأضاف أن هذه المنتجات لها تأثير مبيد للجراثيم وليس منشطًا للمناعة.

بشكل عام، أكدت أنه من أجل الحفاظ على نظام مناعة يعمل بشكل جيد وصحة جيدة، من المهم عدم تناول بعض الأطعمة الفردية، ولكن الالتزام بشكل منهجي بنظام غذائي متوازن يمد الجسم بالدهون والبروتينات والعناصر النزرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */