سبب وفاة أحمد بن يحيى البهكلي .. من هو على ويكيبيديا ؟
سبب وفاة أحمد بن يحيى البهكلي .. من هو على ويكيبيديا ؟

سبب وفاة أحمد بن يحيى البهكلي .. من هو على ويكيبيديا ؟

Rayan
دوريات
Rayan25 أغسطس 2021

كشفت منصات إخبارية، اليوم الأربعاء، 25 أغسطس 2021، سبب وفاة الشاعر السعودي وفاة أحمد بن يحيى البهكلي في إحدى مستشفيات العاصمة الرياض، عن عمر 66 عامًا.

ويعتبر الشاعر أحمد من أساتذة العلوم والآداب في السعودية ومن أبرز الشخصيات في منطقة جازان، وكان عضوًا في هيئة حقوق الإنسان بالمملكة.

وتوفي الشاعر السعودي أحمد بن يحيى البهكلي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل عدة أيام، حيث تم نقله إلى العناية المركزة بعد تدهور صحته بعد أن تدهورت حالته الصحية. نتيجة الاصابة بوباء كورونا.

وبحسب تقارير إعلامية سعودية، أصيب الشاعر بفيروس كورونا قبل عدة أيام، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، حتى الإعلان رسميًا عن وفاته صباح اليوم الأربعاء.

وسيتم تشييع جثمان الراحل لعدد يقتصر على الأهل والأصدقاء، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد امتثالًا لقرار الجهات الحكومية.

أحمد بن يحيى بن محمد البهكلي ويكيبيديا

يشار إلى أن أحمد بن يحيى بن محمد البهكلي شاعر سعودي وأكاديمي. من مواليد عام 1364 هـ الموافق 1955 م في محافظة أبو عريش بمنطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية.

تلقى تعليمه الابتدائي في صامطة وسنبا والرياض، وتعليمه المتوسط ​​والثانوي بأبها.

ثم تخرج في كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض عام 1397 هـ، ثم حصل على درجة الماجستير من جامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقدم عدد من الشعراء تعازيهم في وفاة الشاعر أحمد البهكلي، معربين عن حزنهم على وفاة أحد أركان الشعر، سائلين الله عز وجل أن يرحمه ويغفر له وسكنه فسيح جناته.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */