حكم اكل لحم الكنغر .. هل حلال ام حرام عند الشيعة أو السنة ؟
حكم اكل لحم الكنغر .. هل حلال ام حرام عند الشيعة أو السنة ؟

حكم اكل لحم الكنغر .. هل حلال ام حرام عند الشيعة أو السنة ؟

Rayan
دوريات
Rayan24 أغسطس 2021

حكم اكل لحم الكنغر هل حلال ام حرام عند الشيعة أو السنة اسلام ويب. حيث أثار سعودي يذبح كنغرًا ويطبخه في وجبة “مندي” في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة مثيرة للجدل، وسط تساؤلات كثيفة من قبل الكثيرين حول موقف الشريعة الإسلامية من أكل لحم الكنغر وهل هو حلال أم لا.

الكنغر هو الحيوان الوطني في أستراليا ويظهر على الشعار الوطني، شعار النبالة، ويتميز بأرجل خلفية قوية، حيث ينتمي إلى عائلة الثدييات والحيوانات الجرابية على وجه الخصوص، والتي تتميز عن باقي الثدييات بفترة حمل قصيرة، ثم يظهر طفل صغير غير مكتمل الولادة ويبقى داخل كيس في جسد الأم حتى يكتمل نموه.

لحم الكنغر هو لحم غني بالبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية لبناء عضلات الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على الحديد والزنك.

يتقبل الرياضيون لحم الكنغر لقلة نسبة الدهون فيه بحيث لا تتعدى 2%.

حكم اكل لحم الكنغر عند السنة إسلام ويب

الأصل في الطعام إباحة ما لم يكن هناك دليل على التحريم، والكنغر ليس من آكلات اللحوم، ولا عدوا بنابه على غيره من الحيوانات، بل هو آكل للأعشاب. لذلك، يعتبر الكنغر مأكول اللحم.

هل يجوز أكل الكنغر عند الشيعة

في بعض المصادر الشيعية، كان هناك اتفاق على تحريم أكل لحم الكنغر بين الشيعة، وهو إجماع أغلب علمائهم.لكن بعضهم أجاز أكل لحم الكنغر بعد الذبح الشرعي.

ومعلوم في الإسلام أن الأصل في أكل لحوم الحيوانات إباحها إلا ما هو واضح في النهي عنها.

وجاء سبب تحريم بعض لحوم بعض الحيوانات لتأثيرها على الإنسان، مثل لحم الخنزير، لإمكانية صبغ البشر بالصبغة المصاحبة للخنازير.

لذلك نجد صفة الدّياثة لا تنفصل عن من يأكل لحم الخنزير، وكذلك لحم الحمير ممنوع لأن طبيعة الحمير متأصلة فيه والله أعلم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */