موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية
موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية

موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية

Rayan
دوريات
Rayan24 أغسطس 2021

ننشر موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية حيث جددت وزارة الصحة والسكان دعوتها للمواطنين لحجز لقاح كورونا للحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، وتنفيذ خطة الدولة لتطعيم 40% من المواطنين نهاية العام الجاري، تحسبًا لحدوث إصابات بالفيروس وأي موجة متوقعة من كورونا.

كما ذكرت الوزارة، في تقرير رسمي صادر عنها، أن اللقاح محجوز عبر موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية، وأن الوزارة هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن تطعيم المواطنين بلقاح كورونا.

وطمأنت وزارة الصحة والسكان المواطنين على الآثار الجانبية للقاح كورونا، موضحة أنها تشمل ارتفاع في درجة الحرارة أو تنميل أو تشقق في الكتف أو حكة في موقع التطعيم، لافتة إلى أنها أعراض بسيطة ولا تسبب القلق أو الذهاب إلى الطبيب، وتختفي في غضون يومين على الأقل.

موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية

وبخصوص المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا، أكدت وزارة الصحة والسكان، أن المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا لم يظهروا أي آثار جانبية خطيرة أو غريبة، موضحة في نشرة توعوية خطوات التسجيل للقاح كورونا، من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة. والسكان المصريون على النحو التالي:

ادخل إلى موقع تسجيل لقاح كورونا من هنا.

اختر المجموعة المستهدفة.

تعبئة استمارة البيانات متضمنة الاسم الكامل والرقم الوطني والحالة المرضية أو التاريخ المرضي إن وجد.

استكمال باقي البيانات بما في ذلك الهاتف المحمول حتى تتمكن الوزارة من إرسال رسالة بخصوص موعد ومكان تلقي لقاح كورونا.

ترسل الوزارة رسالة خاصة برقم الطلب لاستخدامه عند الذهاب لتلقي لقاح كورونا.

حددت وزارة الصحة والسكان رسوماً للحصول على شهادات لقاح كورونا، وحذرت من أي منشآت تروج لنفسها على أنها قادرة على الحصول على الشهادات، موضحة أن الجهة الوحيدة المسؤولة عن الحصول على الشهادات هي 126 مركزاً منتشرة في محافظات الجمهورية. الجمهورية، ولن يتم الحصول على الشهادات دون أخذ اللقاح.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */