اسماء المقبولين في جامعة الكويت 2021
اسماء المقبولين في جامعة الكويت 2021

اسماء المقبولين في جامعة الكويت 2021

Rayan
دوريات
Rayan24 أغسطس 2021

اسماء المقبولين في جامعة الكويت 2021 حيث أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور مشعل الغربلي، عن اكتمال عملية توزيع الطلبات على الطلاب الكويتيين وأبناء خريجي الثانوية العامة الكويتيين المستوفين لشروط القبول لجميع كليات الجامعة.

وخلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة لعام 2021/2022 تم قبول 10083 طالباً وطالبة توزعوا بينهم في الفصلين الأول والثانين حيث يشمل هذا العدد 244 طالبًا تم قبولهم في جميع كليات جامعة الكويت، بما في ذلك كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، والتي تم الإعلان عن نتائج قبولها في وقت سابق يوم 27 يوليو 2021.

وأوضح الدكتور الغربللي أن عملية التقدم للقبول في جامعة الكويت للعام الدراسي 2021/2022 شهدت إقبالًا كبيرًا وغير مسبوق له في الكليات الإنسانية من خريجي القسم الأدبي الذين فاق عددهم عددًا من خريجي القسم العلمي.

وهو ما يمثل دفع مجلس الجامعة إلى زيادة المقاعد المخصصة للقبول بنسبة 20% في اجتماعه بتاريخ 27 يوليو 2021 وزيادتها غير العادية مرة أخرى باجتماعه بتاريخ 16 أغسطس 2021، والتي تركزت جميعها في الكليات الإنسانية، لتصل في النهاية إلى قبول 10،083 طالباً وطالبة بزيادة تقارب 3183 طالباً وطالبة عما كان مقرراً للقبول.

اسماء المقبولين في جامعة الكويت 2021

الفصل الأول من هنا

الفصل الثاني من هنا

وأضاف أن عدد المقبولين في الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بلغ 3428 طالبًا بينهم 449 طالبًا وطالبة تم تأجيل قبولهم، بنسبة 70-74.99% علمي و 78-79.99 أدبي بتاريخ 16/8/2021.

وأوضح الدكتور الغربللي أن جامعة الكويت ستعلن لاحقًا عن خطة شاغرة للقبول في الفصل الدراسي الثاني للتخصصات التي بها شواغر وحسب الطاقة الاستيعابية.

وأكد أن التنافس على المقاعد في جميع الكليات كان على أساس المعدل المعادل ونسبة الثانوية العامة دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين للجامعة أو بين الكويتيين وأبناء الكويتيات.

مع مراعاة احتساب المعدل المعادل بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل الالتحاق بالجامعة، بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية.

وأوضح الدكتور الغربللي أن الطلبة الكويتيين وأبناء خريجات ​​النظام الموحد الكويتيين والمعهد الديني المتقدمين على الإنترنت والفئات المتقدمة للالتحاق بقاعة القبول والتسجيل يجب أن يدفعوا رسوم 10 دنانير من خلال نظام الدفع KNET بعد إعلان نتائج القبول.

وذلك لحين الموافقة على القبول في جامعة الكويت بالدخول إلى نظام القبول الإلكتروني، مع ملاحظة أنه لا يشترط مراجعة وتقديم المستندات في قاعة القبول والتسجيل. الموافق 29 أغسطس إلى 30 أغسطس من خلال التواريخ التي تحددها الرسائل النصية.

علمًا أن تسجيل الجدول الأكاديمي للطلاب المقبولين سيكون إلكترونيا (عبر الإنترنت) من خلال مواعيد تحددها الرسائل النصية.

ويمكن للطلاب الراغبين في إلغاء قبولهم من جامعة الكويت الدخول إلى نظام القبول الإلكتروني وإلغاء الطلب دون الحاجة إلى المراجعة بقاعة القبول والتسجيل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */