أرقام جلوس الثانوية العامة 2021 بالاسم في مصر
أرقام جلوس الثانوية العامة 2021 بالاسم في مصر

أرقام جلوس الثانوية العامة 2021 بالاسم في مصر

Rayan
2021-08-17T09:51:51+03:00
دوريات
Rayan17 أغسطس 2021

أرقام جلوس الثانوية العامة 2021 بالاسم في مصر حيث بدأ العد التنازلي لإعلان نتائج الثانوية العامة 2021 رسميًا، بعد أن تمت الموافقة عليها من قبل الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العالي للإعلان عن معدلات النجاح، والأولى، والمؤشرات الأولية للتنسيق الجامعات.

ولأول مرة تعلن وزارة التربية والتعليم عن خريجي الثانوية العامة الأوائل في كل قسم وكل مادة، إضافة إلى أن نتائج شهادة الثانوية العامة 2021 ستعرض بطريقة مختلفة هذا العام، بحيث يكون يمكن للطالب معرفة ترتيبه بين زملائه في المدرسة والإدارة والمحافظة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

أرقام جلوس الثانوية العامة 2021 بالاسم في مصر من هنا

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن نسبة النجاح مع نتيجة الثانوية العامة 2021 قريبة من السنوات السابقة، لكن الفارق الوحيد سيكون في شرائح المجموعات، خاصة التي تزيد عن 90%، مبينًا أن الشريحة من الطلاب الذين حصلوا على 90% أو أكثر منخفضة نسبيًا مقارنة بالسنوات السابقة.

وقال المصدر في تصريحات صحافية، إن هذا الانخفاض لن يؤثر على فرص الالتحاق بكليات القمة، لأن الانخفاض في هذه الشرائح سيقابله انخفاض في الحد الأدنى للقبول في الكليات.

وتابع المصدر، أن التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2021 هذا العام ستكون إلكترونيًا (أونلاين)، على رابط ستعده وزارة التربية والتعليم، بحيث يتم تقديم التظلمات عبر منصة إلكترونية للتظلمات، إلى الذي يتظلم الطالب من النتيجة من خلال رقم مقعده واسم المادة التي يرغب في الاستئناف فيها وأسباب تظلمه.

وقال المصدر إن وزير التربية والتعليم سيعلن التفاصيل الكاملة للتظلمات وطريقة تقديمها والوصول إلى ورقة الإجابة أو الاستفسار عن نتائج التظلمات خلال المؤتمر الذي سيعقد صباح اليوم الثلاثاء.

بعد دقائق قليلة يقرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مصير ثانوية دفعة 2021 التي عقدت امتحاناتها لأول مرة. مع نظام بابل شيت والورق في لجان آمنة ومضبوطة جيدًا، ووسط تطبيق إجراءات احترازية صارمة بحق طارق شوقي قال إنه برقم المقعد أعرف نتيجة الثانوية العامة 2021.

وأضاف شوقي، في تصريحات صحافية، أن طلاب الصف الثالث الثانوي برقم المقعد يمكنهم معرفة نتيجة الثانوية العامة 2021 من خلال رابط “نتيجة الثانوية العامة” أو تطبيق “موقع نتيجة الوزارة” على الجهاز اللوحي، موضحًا أنه متاح للطلاب للتعرف على استخدام التطبيقين.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بنتائج الثانوية العامة والدرجات التي حصل عليها الطلاب خلال مؤتمر صحفي يعقد خلال ساعات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك المقاعد المتاحة. للطلاب في الجامعات.

رابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021

وأكد الدكتور طارق شوقي أن الوزارة ستعلن عن رابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد المؤتمر الصحفي، ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة بالاسم ورقم الجلوس، مؤكدا أن البيانات مسجلة بشكل صحيح.

وقال وزير التربية والتعليم، إن نتيجة الثانوية العامة 2021 تقترب من السنوات الماضية، موضحًا أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي سيكشف تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى في الجامعات للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022.

وكشف شوقي عن حجب نتائج الطلاب المتورطين في الغش في الامتحانات، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب، وتم تطبيق التصحيح الإلكتروني لأول مرة في الثانوية العامة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */