تعرف على تخصصات جامعة اليرموك بالاردن
تعرف على تخصصات جامعة اليرموك بالاردن

تعرف على تخصصات جامعة اليرموك بالاردن

Rayan
دوريات
Rayan20 أغسطس 2021

ننشر تخصصات جامعة اليرموك بالاردن حيث بدأت عملية تقديم طلبات القبول الموحد، الخميس 19 أغسطس 2021، ولمدة 10 أيام، بحسب مدير تنسيق القبول الموحد المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب.

وأشار الخطيب إلى أن عملية القبول ستنفذ، لأول مرة، باعتماد الثانوية العامة “توجيهي” بمعدل 4 خانات، لتحقيق مزيد من العدالة وتقليل عدد المقبولين بمتوسطات متساوية.

وستتضمن القائمة 554 تخصصًا، 20 منها تخصص جديد: في الجامعة الأردنية، وتخصصان في الأمن السيبراني في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، والكيمياء الصناعية في كلية العلوم تخصص في جامعة اليرموك في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب.

تخصصات جامعة اليرموك بالاردن pdf اضغط هنا

جامعة اليرموك هي إحدى جامعات المملكة الأردنية الهاشمية، وتقع في محافظة إربد شمال البلاد ، وتتراوح إحداثياتها بين 32 ° 29′ شمالاً ، و36 ° 00 شرقاً.

تأسست بأمر من جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال عام 1976، وتتميز باستخدامها لأحدث الأساليب المبتكرة والمنهجية في إدارة مؤسساتها، والتي من خلالها تسعى إلى إعادة تأهيل الموارد البشرية.

تحرص الجامعة على الالتزام بمجموعة من القيم المختلفة مثل الالتزام الاجتماعي والأخلاقي، والانتماء الوطني الصادق، والحث على الرؤية العالمية من حيث المبادئ، والمعايير الإنسانية، والتفاعل الإيجابي، والشمولية، والإبداع، والتميز، والشفافية، والحرية الأكاديمية.

تقدم الجامعة مجموعة من الخدمات التي تسهل العملية التعليمية للمعلم والطالب.

يحتوي على نظام تعليم إلكتروني يتيح للمعلم إنشاء دورات إلكترونية وإرسال مجموعة من الأبحاث المتعلقة بالموضوع من خلاله إلى جميع طلابه، بالإضافة إلى نظام معلومات الطالب الذي يمكّن الطلاب من متابعة الخطة الدراسية وتسجيل الدورات وغيرها من الأمور المتعلقة بالطالب إلكترونياً.

كما وقعت الجامعة اتفاقية مع شركة جوجل، والتي منحت كل طالب جامعي بريدًا إلكترونيًا خاصًا لكل طالب، يتم فيه إرسال جميع المنح الدراسية الداخلية والخارجية للطالب، مما يسهل عملية التواصل بين الطلاب والمعلمين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */