متى اليوم الوطني السعودي 1443 2021
متى اليوم الوطني السعودي 1443 2021

متى اليوم الوطني السعودي 1443 2021

Rayan
دوريات
Rayan15 أغسطس 2021

متى اليوم الوطني السعودي 1443 2021 وهو أحد الأيام الاحتفالية التي يعيش فيها السعوديون أجمل الأيام احتفالاً بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية. هذه هي الذكرى الحادية والتسعون التي وحد فيها الملك عبد العزيز دولتي الحجاز ونجد وضواحيها، حتى أصبحت اليوم من أقوى الدول العربية.

اليوم الوطني السعودي في ذكراه الحادية والتسعين، والذي تحتفل فيه المملكة العربية السعودية بذكرى توحيد البلاد في 23 سبتمبر 1932 الموافق 17 جمادى الأولى 1315 هـ على يد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

صدر أمر بتحويل اسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم المملكة العربية السعودية، وهو اليوم الوطني السعودي، الذي أصبح يومًا احتفاليًا لجميع السعوديين داخل وخارج المملكة للهوية.

بعد 91 عامًا من النمو والحداثة للبلاد وتجديد الانتماء الحديث وإلهامًا حيًا لروح الأمة السعودية وجوهرها، يجب أن يحتفل اليوم كل سعودي، داخل المملكة وخارجها، بتطبيق هويته.

والاحتفال اليوم الذي أصبحت فيه الدولة السعودية من الدول القوية والمعطاءة بدافع قيادتها الرشيدة وإرادتها في السير على الملك عبد العزيز اتبع أفكاره التي بدأها بتوحيد المملكة وتسميتها بهذا الاسم. المساهمة مع ملوك المملكة في تطويرها حتى أصبحت اليوم نموذجاً للدول العربية المتقدمة.

فعل الملك عبد العزيز الكثير لاستعادة عاصمة أجداده مؤسسي الدولة السعودية الثانية، واستطاع استعادتها وعادت أسرته إليها بعد طردهم منها، واستمر في تحرير البلاد وتوحيدها. مع المملكة.

ضم منطقة الحجاز حتى توحيد جازان، واستغرقت هذه الرحلة الطويلة ثلاثين عاماً لتوحيد مملكته المملكة العربية السعودية، وإعلانها رسمياً عام 1932 م.

متى اليوم الوطني السعودي 1443 2021

يعد اليوم الوطني السعودي 91 أحد مظاهر الاحتفال في المملكة العربية السعودية، والذي يصادف هذا العام يوم الخميس 23 سبتمبر 2021 م الموافق 16 صفر 1443 هـ.

تحتفل المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا بهذه الذكرى الجميلة، حيث يتم إلقاء الخطب التي تعزز روح الوحدة الوطنية، وتنشر في وسائل الإعلام، والبرامج التي تستعرض تاريخ وإنجازات المملكة العربية السعودية هي البث على مستوى المحافظات والمدن السعودية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */