متى يوم عاشوراء في المغرب 2021
متى يوم عاشوراء في المغرب 2021

متى يوم عاشوراء في المغرب 2021

Rayan
دوريات
Rayan15 أغسطس 2021

شهدت الساعات القليلة الماضية عدة تساؤلات حول متى يوم عاشوراء في المغرب 2021، وذلك بسبب حرص عدد كبير من المسلمين على صيام أيام تاسوعاء وعاشوراء 2021 1443 هـ.

يهتم الكثير من المسلمين بمعرفة موعد عاشوراء عام 2021 للاستعداد للصيام في هذا اليوم.

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، الشهر الأول من السنة الهجرية من كل سنة هجرية.

سمي هذا اليوم بيوم عاشوراء لأنه اليوم العاشر من شهر محرم، وعاشوراء باللغة العربية تعني العاشر في التعداد.

والجدير بالذكر أن أهمية هذا اليوم تكمن في أنه اليوم الذي نجى الله تعالى نبيه موسى – صلى الله عليه وسلم – من ظلم فرعون وجنوده.

كما أنه اليوم الذي قتل فيه حفيد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الحسين بن علي – رضي الله عنه – في معركة كربلاء، ولهذا يوم عاشوراء له أهمية كبيرة لأتباع المذهب الشيعي أيضًا.

متى يوم عاشوراء في المغرب 2021

يوم عاشوراء عام 2021 يوم الأربعاء الموافق 18 أغسطس 2021 م، ما يعني أن يوم تاسوعاء سيصادف يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس 2021 م.

كثير من الناس يسعون لمعرفة موعد هذا اليوم لأن الصوم من أعظم الأعمال التي حث عليها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في صحيح السنة النبوية الشريفة.

صيام يوم عاشوراء من الأيام المباركة، كصيام شهر رمضان المبارك، لأنه كفارة عن السنة الماضية، كما قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عندما أكد لنا، وأمرنا أن نصوم كل عام، وهذا اليوم من الأيام التي يقبل الله فيها الحسنات والعمل الصالح.

يسمى يوم عاشوراء عند المسلمين وهو اليوم الذي خلص فيه الله موسى من فرعون ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء، لذلك يعتبر الشيعة، أنه يوم حزن.

وقعت العديد من الأحداث التاريخية الأخرى في نفس اليوم. يوم عاشوراء هو عطلة رسمية في بعض الدول مثل إيران وباكستان ولبنان والبحرين والهند والعراق والجزائر.

يعتبر صيام يوم عاشوراء سنة عند أهل السنة والجماعة، وصيامه يكفر عن ذنوب السنة الماضية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */