زيارة عاشوراء المشهورة كاملة مكتوبة بخط كبير
زيارة عاشوراء المشهورة كاملة مكتوبة بخط كبير

زيارة عاشوراء المشهورة كاملة مكتوبة بخط كبير

Rayan
2021-08-14T17:33:23+03:00
دوريات
Rayan14 أغسطس 2021

زيارة عاشوراء المشهورة كاملة مكتوبة بخط كبير حيث من المستحب قراءتها يوميًا، حيث فيها من الفضائل لا يمكن تصديقها. وفقًا لفقه المصطفى رشيد الحسيني.

وأوضح في مقطع عبر يوتيوب خلال برنامجه فقه المصطفى، أن من يلتزم بقراءة زيارة عاشوراء من سلامها إلى لعنها مائة مرة يوميًا، سيرى ما لا يتصور من البركات والنعم والراحة النفسية، وقضاء الحوائج.

وأشار إلى أن وقت الصباح بعد صلاة الفجر هو الوقت المناسب لقراءة زيارة عاشوراء، حيث تأخذ ما يقارب 70 دقيقة من الوقت للقراءة.

زيارة عاشوراء المشهورة كاملة مكتوبة بخط كبير من هنا

زيارة عاشوراء هي التي يزار بها الحسين بن علي إمام الشيعة الثالث، وتنسب إلى محمد الباقر، وتحظى هذه الزيارة بمكانة خاصة لدى الشيعة.

وقراءتها مؤكدة في كثير من الأحيان، ولا سيما في الفترة ما بين الأول من محرم والحادي والعشرين من شهر صفر، أي الأربعين يومًا.

ولغة الزيارة تعني القدوم بنية لقاء المزور وزيارة مصدره، وفي الأدب الشيعي تعني الزيارة النص الديني الذي يقرأه المتدين الشيعي بقصد التقرب إلى الله والنبي والأئمة، ورجاء كسب الأجر والثواب.

وتختلف الزيارة عن الدعاء بأن الدعاء موجَّه إلى الله، وأما الزيارة فهي موجهة إلى أحد المعصومين، وهناك زيارتان إلى عاشوراء، لكن إحداهما أكثر شهرة.

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم وهو الشهر الأول في التقويم الهجري، ويطلق عليه جميع المسلمين بهذا الاسم، لأنه يأتي في اليوم العاشر من شهر محرم.

هذا اليوم هو نفس اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء، لذلك يسميها الشيعة أيضًا عاشوراء الحسين عليه السلام.

بالإضافة إلى ذلك، وقعت أحداث تاريخية عديدة أخرى في يوم عاشوراء، إلى جانب مقتل الحسين.

عاشوراء هو يوم عطلة رسمية في العديد من الدول الإسلامية مثل لبنان والبحرين وإيران وباكستان والهند والعراق والمغرب والجزائر وغيرها من الدول الإسلامية.

يتغير تاريخ عاشوراء كل عام حسب التقويم الغريغوري، بسبب عدم التطابق والاختلاف بين التقويم القمري “الهجري” والتقويم الشمسي “الغريغوري”.

يوافق تاريخ عاشوراء هذا العام حسب التقويم الهجري في العاشر من محرم 1443 هـ كما في كل عام، أما التاريخ الغريغوري فهو يوافق تاريخ 18 أغسطس 2021م.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */