الاستعلام عن حركة النقل الداخلي 1442 1443 بالسعودية
الاستعلام عن حركة النقل الداخلي 1442 1443 بالسعودية

الاستعلام عن حركة النقل الداخلي 1442 1443 بالسعودية

Rayan
دوريات
Rayan9 أغسطس 2021

ننشر الاستعلام عن حركة النقل الداخلي 1442 1443 بالسعودية حيث أوضحت المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم ابتسام الشهري، أن طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية سيبدؤون عامهم الدراسي شخصيًا، بعد تلقي جرعتين من لقاح كورونا.

وأشارت إلى أن طلاب المدارس الابتدائية سيبدأون العام الدراسي عن بعد من خلال منصة “مدرستي”.

وأضافت، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتطورات فيروس كورونا، أن طلبة رياض الأطفال سيبدؤون عامهم الدراسي عبر منصة “روضتي”.

أما الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة تمنعهم من الحصول على لقاح كورونا ، فيبدؤون عامهم الدراسي عن بُعد.

وأكد الشهري أن الهدف هو الوصول إلى المناعة المجتمعية المطلوبة بنسبة 70%، أو في 30 أكتوبر من العام الجاري، أيهما يأتي أولاً.

ولفتت إلى أن عدد الطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية 3.1 مليون، وأن نسبة الذين تم تحصينهم 70%، والذين تلقوا جرعة واحدة 45%، في حين أن من تلقوا جرعتين لا تتعدى 19% ونسبة من تعافوا 6٪.

وشددت على أهمية تحصين طلاب التعليم العام من سن 12 سنة فأكثر وكافة الكوادر التربوية بجرعتين من لقاح كورونا قبل بداية العام الدراسي.

وأكدت على الشراكة والتكامل مع وزارة الصحة لتحقيق عودة آمنة للفصول الدراسية.

ولفتت إلى أنه مع تطورات كورونا اليوم يواجه العالم تحديات كبيرة في حضور العودة للدراسة، مشيرة إلى جهود المملكة في توفير اللقاحات وتهيئة عودة آمنة للجميع.

وحثت الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم على الالتزام بحضور مواعيد الحجز المسبق لأخذ الجرعات والتأكد من المواعيد من خلال تطبيق “توكلنا” أو “صحتي”، مبينة أن التعليم والحضور والعودة إلى الدراسة من أهم مؤشرات العودة الطبيعية لأي مجتمع.

وذكرت أن أعمال الصيانة والتشغيل بالمدارس قد اكتملت بنسبة 96%، مؤكدة أنه تمت الموافقة على مبلغ 57 مليون ريال لتوفير متطلبات الإجراءات الاحترازية.

الاستعلام عن حركة النقل الداخلي 1442 1443 بالسعودية

هناك العديد من المعلمين الذين تقدموا بطلب للتحويل الداخلي، متجاهلين آلية الموافقة على التحويل الداخلي حسب الرغبات التي اختاروها، مما يدفعهم لطلب شرح لعملية الموافقة على التحويل الداخلي عبر نظام نور الإلكتروني، لذلك سنقدم الآن إلى طريقة اعتماد التحويل الداخلي عبر نظام نور الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى نظام نور الإلكتروني من هنا.

أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

أدخل رمز التحقق المرئي.

اختر خدمات شؤون المعلمين من القائمة الجانبية.

انقر على رغبات التحويل الداخلي، ثم انقر على حفظ.

وبالتالي، فقد اكتملت عملية الموافقة على طلبات نقل المعلمين الداخلية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */