موعد اجازة راس السنة الهجرية 2021 في الكويت
موعد اجازة راس السنة الهجرية 2021 في الكويت

موعد اجازة راس السنة الهجرية 2021 في الكويت

Rayan
دوريات
Rayan7 أغسطس 2021

موعد اجازة راس السنة الهجرية 2021 في الكويت حيث يحصل الموظفون على الإجازة رأس رسميًا كل عام سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، وتمنح الحكومة الكويتية إجازة رأس السنة الهجرية لجميع العاملين في الدولة سواء القطاع الخاص أو القطاع العام، ويحسب هذا اليوم بأجر كامل للعامل والموظف دون اقتطاع من راتبه ودون اقتطاع هذا اليوم من رصيد إجازته السنوية.

رأس السنة الهجرية هي إحدى المناسبات الدينية للمسلمين، وهو أول أيام السنة الهجرية الذي يبدأ بشهر محرم.

تتكون السنة الهجرية من 12 شهرًا أولها محرم وآخر يوم ذي الحجة. منذ العصور القديمة، احتفل المسلمون بهذه المناسبة بعدة طرق للاحتفال، فبعض الدول تصنع حلويات مخصصة لهذا اليوم أو أطعمة وفطائر لذيذة.

كما تحتفل بعض الدول بهذا اليوم رسميًا بتلاوة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، وكذلك استعراض لمحات من سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في معظم أيام السنة.

موعد اجازة راس السنة الهجرية 2021 في الكويت

يتلقى العاملون في دولة الكويت إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وقد أعلن مجلس الوزراء الكويتي موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الدولة، حيث تبدأ إجازة رأس السنة الهجرية يوم الأحد 8 أغسطس، 2021 ويستمر يومي الأحد والاثنين، ويعود الموظفون مرة أخرى للعمل اعتبارًا من الثلاثاء 10 أغسطس 2021.

من المعتاد أن تكون إجازة رأس السنة الهجرية يومًا واحدًا، ولكن منذ يوم الأحد، توسطت إجازتان، وهما إجازة نهاية الأسبوع ورأس السنة الهجرية، قرر مجلس الوزراء الكويتي منح العمال هذا اليوم إجازة رسمية، بحيث تكون من نهاية ساعات العمل يوم الخميس 5 أغسطس 2021 حتى 9 أغسطس من نفس العام.

يحصل العاملون في دولة الكويت على إجازة رسمية في عدد من المناسبات الرسمية في الدولة، سواء كانت هذه المناسبات تتعلق بمناسبات دينية، أو المناسبات الوطنية المتعلقة بأحداث كبرى غيرت تاريخ البلاد.

يعلن مجلس الوزراء الكويتي هذه المواعيد في بداية كل عام، وفي بعض المناسبات الدينية قد تختلف المواعيد المعلنة حسب رؤية الأقمار الجديدة التي يتم مسحها في نهاية كل شهر هجري، والمناسبات الرسمية التي يقوم بها العاملون في الكويت.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */