ما هي تخصصات الجامعة الالكترونية السعودية ؟
ما هي تخصصات الجامعة الالكترونية السعودية ؟

ما هي تخصصات الجامعة الالكترونية السعودية ؟

Rayan
دوريات
Rayan7 أغسطس 2021

نشرت منصات تربوية تخصصات الجامعة الالكترونية السعودية والتي يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية معرفة الاختصاصات لتحديد مدى ملاءمة هذه التخصصات لرغباتهم الدراسية.

تعد الجامعة الإلكترونية المذكورة من الجامعات الحكومية التي تعمل بنظام التعلم الإلكتروني، وتضم العديد من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، منها: فرع الدمام، وفرع المدينة المنورة بالإضافة إلى فرع القصيم.

تأسست الجامعة السعودية الإلكترونية في 10 رمضان 1432 هـ.

هي من الجامعات السعودية التي تعمل على منح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في العديد من التخصصات، باستخدام تقنيات التعلم الإلكتروني المختلفة.

ما هي تخصصات الجامعة الالكترونية السعودية ؟

كما أنها من الجامعات الحكومية التي تحتوي على أربع كليات تقوم بتدريس خمسة عشرة تخصصات جامعية على النحو التالي.

كلية العلوم الإدارية والمالية

هذه الكلية هي واحدة من أولى الكليات التي بدأت التدريس في هذه الجامعة، تدرس هذه الكلية العديد من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل إلى حد كبير نتيجة لارتباطه الوثيق بدراسة رأس المال لتشغيله بالطريقة الصحيحة.

تقوم الكلية المذكورة بتدريس التخصصات التالية:

إدارة الأعمال: يتعامل هذا التخصص مع تدريس المهارات الأساسية التي نحتاجها لإدارة جميع الأعمال من منظور استراتيجي ووظيفي.

يمكن لخريجي هذا التخصص العمل في العديد من المسميات الوظيفية. بما في ذلك: المدير العام ومدقق الرواتب ومحلل الوظائف.

المحاسبة: يمكن لجميع الطلاب إكمال دراسة هذا التخصص لامتلاك مهارات التحليل المالي والمراجعة الداخلية والتحليل المالي لجميع المؤسسات والأقسام.

المالية: هناك العديد من المهارات التي يتم اكتسابها عند دراسة هذا التخصص ومنها: معرفة طرق إجراء المعاملات المالية والقدرة على تنظيم المستندات المالية والاحتفاظ بها.

التجارة الإلكترونية: يهتم هذا التخصص بتطوير المواقع الإلكترونية التي يمكن استخدامها في مجالات التجارة عن بعد بالإضافة إلى إدارة التجارة الإلكترونية واكتساب العديد من المهارات المتعلقة بهذا النوع من التجارة.

كلية الحوسبة والمعلوماتية

تهدف هذه الكلية إلى تخريج طلاب ذوي كفاءة عالية في مجالات الحاسب الآلي من خلال تدريس ثلاثة تخصصات مختلفة وهي: تخصص تكنولوجيا المعلومات وتخصص علوم الحاسب بالإضافة إلى التخصص في علوم البيانات.

وتعمل على توفير أفضل بيئة تعليمية لتنمية المعرفة ومهارات من أجل الحصول على رائد مستقبلي رائد في كافة مجالات الحاسب وتقنية المعلومات.

كلية العلوم الصحية

تركز هذه الكلية على إعداد كفاءات وطنية من طلاب متخصصين يمتلكون مستويات عالية من المعرفة والمهارات القائمة على أسس علمية ومهنية سليمة، من خلال تدريس التخصصات التالية:

المعلوماتية الصحية: يهتم هذا التخصص باستخدام تقنية الكمبيوتر وتوظيفها لتخزين وإدارة المعلومات الصحية بطريقة تضمن الوصول إليها بسهولة كبيرة.

ويمكن لخريج هذا التخصص أن يعمل كباحث معلوماتي أو متخصص في التطبيقات الصحية.

الصحة العامة: يسعى هذا القسم إلى تخريج العديد من الممارسين الصحيين ذوي الطبيعة القيادية، ويعمل على إكساب الطلاب المهارات التي تساعدهم على معالجة قضايا الصحة العامة وتقييم الأنظمة والخدمات الصحية وتطويرها، بالإضافة إلى الحد من المخاطر البيئية.

كلية العلوم والدراسات النظرية

تأسست هذه الكلية في 1 صفر 1435 هـ، وهي الكلية التي تدرس أكبر عدد من التخصصات في الجامعة السعودية الإلكترونية.

ومنها: اللغة العربية لغير الناطقين بها، ووسائل الإعلام الإلكترونية، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية والترجمة.

تسعى كلية العلوم والدراسات النظرية إلى تلبية احتياجات سوق العمل من خلال تزويده بكوادر وطنية مؤهلة وذات كفاءة عالية.

ويمكننا الاطلاع على جميع تخصصات هذه الكلية “من هنا“.

للجامعة السعودية الإلكترونية خمسة عشر تخصصاً، ويمكن التعرف على كل هذه التخصصات من خلال زيارة الموقع الرسمي للجامعة على الإنترنت.

والجدير بالذكر أنها من الجامعات التي تمنح درجات مختلفة من التعليم الجامعي، من البكالوريوس إلى الدكتوراه وحتى الماجستير.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */