مصر: تنسيق الثانوية العامة 2021 في القليوبية
تنسيق الثانوية العامة 2021 في القليوبية

مصر: تنسيق الثانوية العامة 2021 في القليوبية

Rayan
بانوراما
Rayan5 أغسطس 2021

نشرت مصادر مطلعة بمديرية التربية والتعليم تنسيق الثانوية العامة 2021 في القليوبية، حيث أن مطالب أولياء الأمور وبعض الممثلين والمواطنين تجري دراستها حاليًا لخفض تنسيق الثانوية العامة 2021 بمحافظة القليوبية إلى أقل من إجمالي القيد المقرر بشكل لأقل من 235 درجة.

تقدم عدد من البرلمانيين والمشايخ بعدة طلبات، بناءً على مطالب أولياء الأمور، للنظر في تقليص العدد الإجمالي للقبول في التعليم الثانوي العام لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب في مرحلة التعليم الثانوي العام.

وأشارت المصادر إلى أن الدراسة الاكتوارية لكثافة الفصول بالمدارس يتم إعادة النظر فيها في ضوء الطلبات التي تم قبولها حتى الآن، والأماكن والمدارس التي تسمح بإنزال المجموع لتقليل الحد الأدنى، ومن المقرر الإعلان عن التفاصيل قريبًا.

تنسيق الثانوية العامة 2021 في القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية عن تنسيق الثانوية العامة 2021 بحد أدنى 235 درجة للعام الدراسي 21/22 بناءً على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول المعدة من قبل مديرية التربية والتعليم حيث من المتوقع أن يلتحق 34223 طالبًا خلال العام الدراسي الجديد. بكثافة تتناسب مع هذا المجموع.

وفي سياق متصل، تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية استقبال طلبات الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية 2021 لتنسيق الثانوية العامة العام 2021 بحد أدنى 235 درجة من إجمالي 280 درجة بعد التسجيل الإلكتروني على الرابط المعين من قبل وزارة التربية والتعليم للتقدم الإلكتروني من هنا.

والتي تتيح للطالب التقديم إلكترونيًا ، وتحديد المدرسة التي يرغب في الالتحاق بها، واستخراج نسخة إلكترونية من استمارة الرغبة الإلكترونية وتسليمها مع الملف إلى إدارة المدرسة واللجان المخصصة للتقدم لكل مدرسة.

خطوات وضوابط تنسيق ثانوية 2021 القليوبية

حددت إدارة التعليم الثانوي المركزي بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية منهج وخطوات وضوابط التقدم بطلب تنسيق ثانوية 2021 بمدارس المحافظة على النحو التالي:

سجل عبر الإنترنت برغبات الطالب على الرابط من هنا

استخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بمدرسة الطالب

أكد التنبيه على وجوب التزام أولياء الأمور والطلاب المنتسبين للمجمع السكني بالتوزيع الجغرافي حسب المدرسة التي حصلوا منها على الشهادة الإعدادية عند التقديم عبر الإنترنت.

يحق للطلاب الذين حصلوا على إجمالي (266 نقطة) أو أكثر تقديم ملفاتهم إلى المدارس التي يرغبون في الالتحاق بها على مستوى المنطقة التعليمية.

الاختيار من خارطة التنسيق الإلكترونية والتي تتيح للطلاب الحاصلين على إجمالي (266) درجة فأكثر التقدم إلى أي مدرسة في المديرية بعد استكمال البيانات واختيار رغبات الإدارة والمدارس التي يتقدمون إليها.

التسجيل الإلكتروني من خلال البريد الإلكتروني الموحد الذي تم من خلاله تسجيل نموذج الشهادة الإعدادية.

من الضروري تسجيل 3 رغبات (اختيارات) للمدارس التي يرغب الطالب في الالتحاق بها. لتتمكن من حفظ وتسجيل وطباعة الملف الإلكتروني.

بعد أن يتم تسجيل الطالب إلكترونياً وإلكترونياً طباعة نموذج الرغبات يقوم بإرساله مع ملف المدرسة الورقي عليه حسب التوزيع الجغرافي للمدارس.

يتم قبول الملفات الورقية في المدارس بعد أن يتقدم الطالب للتسجيل إلكترونيًا وبعد استكمال المستندات المتبقية المطلوبة للتقديم.

سيتم إغلاق الموقع في 15 أغسطس 2021 ، ولن يُسمح لأي طالب بالتقدم بعد هذا التاريخ.

طلاب مدارس اللغات الرسمية ليس لديهم إرسال إلكتروني ، وبالتالي لن يتم قبول أي ملف ورقي لهم حتى يتم إصدار تعليمات أخرى تسمح لهم بالتحويل.

بالنسبة لطلاب فصول الخدمة المسائية، سيتم تحديد مرحلة ثانية لهم بعد 15 أغسطس 2021.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */