مواعيد التسجيل في الجامعات 1443 عن بعد بالسعودية
مواعيد التسجيل في الجامعات 1443 عن بعد بالسعودية

مواعيد التسجيل في الجامعات 1443 عن بعد بالسعودية

Rayan
دوريات
Rayan15 أغسطس 2021

مواعيد التسجيل في الجامعات 1443 عن بعد بالسعودية حيث يأتي هذا السؤال بالتزامن مع فتح باب القبول والتسجيل في الجامعات السعودية عن بعد، وذلك لتمكين الطلاب والطالبات من الالتحاق بالجامعات السعودية، ودراسة التخصصات المطروحة التي تتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم الأكاديمية.

هناك العديد من الجامعات السعودية المتاحة للتعليم عن بعد والمعتمدة في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح لطلاب المملكة الالتحاق والدراسة فيها دون الحاجة للذهاب إلى مقر الجامعة، من خلال التعلم في أماكن مختلفة والتواصل بين المعلم و الطالب من خلال منصات وبرامج التعلم الإلكتروني، دون الحاجة إلى التعلم التقليدي وجهًا لوجه.

تختلفمواعيد التسجيل في الجامعات 1443 عن بعد بالسعودية للالتحاق بالعام الدراسي 1443 هـ من جامعة إلى أخرى. وذلك وفق النظام المعتمد والمعلن في كل جامعة، حيث تختلف فترة القبول والتسجيل من جامعة سعودية إلى أخرى.

إلا أن معظم الجامعات تفتح أبواب القبول والتسجيل بين نهاية الفصل الدراسي الثاني ومنتصف الإجازة الصيفية، وتستمر فترة القبول والتسجيل من 4 أيام إلى شهر أو أكثر؛ وذلك حسب نظام الجامعة والقوانين المعمول بها.

يمكنك الاستفسار عن مواعيد التسجيل في الجامعات من خلال الموقع الإلكتروني لكل جامعة، وذلك بالدخول إلى عمادة التسجيل والقبول في كل جامعة ترغب في التسجيل فيها.

الرابط الموحد لتسجيل الطلاب في الجامعات السعودية 1443 اضغط هنا

الرابط الموحد لتسجيل الطالبات في الجامعات السّعوديّة 1443 اضغط هنا

الدرجة المطلوبة للقبول تختلف من سنة إلى أخرى ومن جامعة إلى أخرى؛ وذلك حسب المقاعد المتاحة في الجامعة وعدد المتقدمين ودرجاتهم.

ولا يمكن معرفة درجة القبول إلا بعد الانتهاء من التسجيل وإعلان نتائج القبول.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه في حالة عدم القبول يمكنك إعادة اختبارات القدرات والتحصيل لرفع درجاتك فيها، لأن ذلك سيزيد من فرصة القبول في السنوات القادمة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */