الجامعة العربية: الجولان أرض سورية محتلة

الجامعة العربية: الجولان أرض سورية محتلة

2019-03-22T01:11:33+03:00
2019-03-22T20:06:08+03:00
Gaza Timeدوليات
Ahmed Ali22 مارس 2019

غزة تايم – أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن الجولان أرضٌ سورية محتلة بواقع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن وباعتراف المجتمع الدولي.

وأشار أبوالغيط اليوم الخميس إلى قرار مجلس الأمن 497 لعام 1981 الذي صدر بالاجماع، والذي أكد على عدم الاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري ودعا أيضا إسرائيل إلى إلغاء قانون ضم الجولان الذي أصدرته في نفس ذاك العام.

وشدد أبو الغيط في بيان صحفي على أن الجامعة العربية تقف بالكامل وراء الحق السوري في أرضه المحتلة.. وأي اعتراف من جانب الولايات المتحدة بسيادة اسرائيلية على الجولان سيُمثل ردة خطيرة في الموقف الأمريكي من النزاع العربي- الإسرائيلي اجمالاً، خاصة بعد الانتكاسات الهائلة التي أقدمت عليها الادارة الأمريكية في حق القضية الفلسطينية.

ودعا الولايات المتحدة إلى العودة عن هذا النهج الذي يدمر ما تبقى من رصيد ضئيل لوساطة امريكية قد تنهي الصراع سياسياً، ومراجعة هذا الموقف الخاطئ، والتفكير بعمق في تبعاته القريبة والبعيدة.

وكان الرئيس الامريكي قد قال في تغريدة على تويتر: “حان الوقت لك تعترف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.