موقع تسجيل لقاح كورونا للمسافرين في مصر
موقع تسجيل لقاح كورونا للمسافرين في مصر

موقع تسجيل لقاح كورونا للمسافرين في مصر

Rayan
دوريات
Rayan1 أغسطس 2021

اعلنت وزارة الصحة والسكان عن موقع تسجيل لقاح كورونا للمسافرين في مصر اصدار شهادات معتمدة للمتلقين لقاح كورونا من خلال 126 مكتبًا على مستوى محافظات الجمهورية.

دعت وزارة الصحة والسكان المسافرين للتسجيل على موقع لقاح كورونا للمسافرين، وقالت إنه يتعين على المسافرين حجز لقاح كورونا عبر موقع لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان؛ اختيار مراكز المسافرين بالمحافظة الراغبين بتلقي التطعيم، وسيتم إرسال رسالة هاتفية خلال 72 ساعة.

واطلعت الوزارة على الخطوات ورابط التسجيل على موقع لقاح كورونا للمسافرين، والتي جاءت على النحو التالي:

موقع تسجيل لقاح كورونا للمسافرين في مصر اضغط هنا

اختيار مركز تطعيم المسافر حسب المحافظة التي يعيش فيها عبر الرابط المخصص لوزارة الصحة والسكان للقاح كورونا.

تسجيل البيانات وهو الاسم الكامل وادخال الرقم القومي للبطاقة.

الموافقة على شروط التطعيم، ومن ثم يتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول توضح مكان ووقت التطعيم في المراكز التي تعينها الوزارة لاستقبال لقاح كورونا للمسافرين.

بعد الحصول على لقاح كورونا الجديد يتم الحصول على شهادة مصدق عليها برمز العلاقات العامة للسفر.

رسوم شهادات التطعيم ضد كورونا للمسافرين

حددت وزارة الصحة والسكان رسوم الحصول على شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمد، وقالت الوزارة إنها حددت 100 جنيه للمصريين و10 دولارات لغير المصريين.

وأشار إلى أن الشهادات تحمل رمز الاستجابة السريعة ، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عبر الهاتف المحمول تظهر بيانات حامل الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

دعت وزارة الصحة والسكان المواطنين إلى الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.

وأكدت الوزارة أنه من المقرر أن تتلقى مصر في شهر أغسطس عددًا كبيرًا من اللقاحات المختلفة، خاصة للمسافرين، لتسهيل مهمة السفر، خاصة بالنسبة للدول التي تتطلب دخول أنواع معينة من اللقاحات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */