الأونروا في غزة: نقص المواد الخام يعيق بدء إعادة الإعمار
الأونروا في غزة: نقص المواد الخام يعيق بدء إعادة الإعمار

الأونروا في غزة: نقص المواد الخام يعيق بدء إعادة الإعمار

Rayan1 أغسطس 2021

أكد مدير شؤون الأونروا في غزة سام روز، اليوم الأحد، على أن نقص المواد الخام نتيجة إغلاق المعابر التجارية بين قطاع غزة وسلطات الاحتلال الإسرائيلي يعيق بدء إعادة الإعمار التي تحتاج أيضا. التمويل المالي.

وقالت روز في تصريح صحفي، إن “إعادة الإعمار نفسها لم تبدأ بعد، ونحن، مثل كثيرين، قلقون من استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم”.

وأضاف أن “مناشدة خاصة انطلقت في نهاية شهر حزيران من أجل الحصول على الأموال اللازمة لإعادة الإعمار والتعافي من آثار الحرب لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يشكلون غالبية السكان”.

وذكر أن (الأونروا) ركزت “في بداية الصراع على العائلات التي لجأت إلى مدارسها بعد أن فقدوا منازلهم خلال فترة النزاع.

وأشار إلى أن الأونروا تجري تقييماتها للأضرار، وهي أيضًا جزء من النظام الدولي الأوسع نطاق التقييمات السريعة للأضرار التي تم إطلاقها خلال اجتماع للمانحين الدوليين وكانت السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية جزءًا منه”.

وبين: ركزنا كأولوية على العائلات التي كانت تحتمي داخل مدارس الأونروا التي كانت مفتوحة خلال العدوان، ركزنا على تلك العائلات أولاً ثم انتقلنا إلى المنازل المدمرة بالكامل التي ساعدناها.

ودمر حوالي 1200 منزل بشكل كامل، وهذا التدمير لا يمكن إصلاحه. ونحن الآن ننتقل إلى أكبر عدد تضرر حوالي 5000 منزل.

وقالت الأونروا “لقد أطلقنا نداءنا الخاص في نهاية حزيران (يونيو)، حيث نسعى للحصول على حوالي 160 مليون دولار لتغطية إعادة الإعمار”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.