هذه محطات مسار الباص السريع في الاردن
هذه محطات مسار الباص السريع في الاردن

هذه محطات مسار الباص السريع في الاردن

Rayan
دوريات
Rayan31 يوليو 2021

نشرت منصات إخبارية محطات مسار الباص السريع في الاردن حيث أطلقت الحكومة الأردنية رسمياً المرحلة الأولى من مشروع “الباص سريع التردد”، بهدف تخفيف الازدحام المروري في العاصمة عمان.

دشن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة التشغيل التجريبي للمسار الأول للمشروع داخل العاصمة واستقل إحدى حافلاته.

ويعرف المشروع في الأوساط المحلية باسم “الحافلة السريعة”، والذي من المفترض أن يقوم بتحميل الركاب عبر طريق يمتد في عدة أجزاء من العاصمة “لمسافة 16 كيلومترًا وبتواتر رحلات منتظمة لمدة خمس دقائق بين كل رحلة”، بحسب رئيس الوزراء.

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمحطة الركاب في صويلح، إن المشروع “يلبي احتياجات المواطنين في نقل عام آمن ومريح يحفظ كرامة الناس”.

محطات مسار الباص السريع في الاردن

يمر الحافلة ب 25 محطة على مسافة 16 كم. يبدأ مسارها من محطة ركاب صويلح باتجاه شارع الملكة رانيا، مروراً بدوار المدينة الرياضية، ثم يتجه إلى الدوار الخامس وصولاً إلى محطة رأس العين.

ونقلت قناة رؤيا التلفزيونية الأردنية عن الناطق باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة قوله إن الباص السريع سيتم تشغيله في المرحلة الأولى في المسار الذي اكتملت فيه أعمال البنية التحتية، وسيعمل على نقل الركاب خلال تلك المرحلة.

وأكد أن العمل في المراحل الأخرى من مشروع الباص السريع يسير على قدم وساق، من أجل التشغيل الكامل للحافلة السريعة في الوقت المحدد.

وأشار إلى أن الحافلة ستقتصر على سرعات الشارع المحددة، لكنها تتميز بانتظام الرحلات مع أوقات محددة لبداية وصولها ووصولها.

وأشار إلى أن الحافلة السريعة ستقدم خدمات (Wi-Fi) والأمن من خلال كاميرات المراقبة داخل الحافلات والدفع الإلكتروني بالكامل، والأماكن المخصصة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أن تكلفة ركوب حافلة التردد السريع ستكون ضمن السعر، وسيتم الإعلان عنها قريبًا، وسيكون الدفع إلكترونيًا بالكامل.

وأشار إلى أن حافلات عمان لن تتوقف عند تشغيل الحافلة السريعة.

وشدد الأردنيون على أهمية مشروع الحافلات السريعة في المملكة، مطالبين بأن يشمل هذا المشروع جميع مدن ومحافظات الأردن.

وبحسب مراسل قناة المملكة الأردنية، فإن تكلفة ركوب الحافلة السريعة لم تتضح بعد، ولم تنشر الجهات المعنية والمشرفون على المشروع تعرفة نقل الركاب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */