موعد اجازة راس السنة الهجرية 2021 بمصر
موعد اجازة راس السنة الهجرية 2021 بمصر

موعد اجازة راس السنة الهجرية 2021 بمصر

Rayan
دوريات
Rayan31 يوليو 2021

يبحث المصريون عن موعد اجازة راس السنة الهجرية 2021 بمصر الأول من محرم للعام الهجري الجديد 1443، ويحتفل به المسلمون في جميع أنحاء الأرض، حيث أنه ذكرى هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة.

ووفقًا لنتيجة الفلكية للمركز الوطني للبحوث الفلكية، فإن موعد رأس السنة الهجرية 1443 وأول شهر محرم المبارك سيكون يوم الاثنين 9 أغسطس 2021.

وسيتم ترحيل جميع أيام العطل الرسمية “باستثناء الأعياد الدينية” إلى نهاية الأسبوع، بسبب قرار سابق لرئيس مجلس الوزراء، وتحديد موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة للقطاعين الحكومي والخاص على أن يكون يوم الخميس 12 أغسطس المقبل.

وبحسب نتيجة صادرة عن مجلس الوزراء فإن إجازات عام 2021 المتبقية والتي لم يحصل عليها العاملون في القطاع الحكومي والخاص بالدولة، هي 3 أيام فقط، وتأتي على النحو التالي:

موعد اجازة راس السنة الهجرية 2021 بمصر

يوم الاثنين 9 أغسطس هو عطلة رأس السنة الهجرية، وينتقل إلى يوم الخميس 12 أغسطس، أما العطلة الثانية فيوافق يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021، ذكرى انتصار أكتوبر،  ويمتد إلى الخميس 7 أكتوبر للقطاعين العام والخاص.

يشار إلى أن العطل الرسمية الأخيرة في العام الجاري 2021، ستكون يوم الاثنين 18 أكتوبر، وهو المولد النبوي الشريف، على أن يتم ترحيلها إلى الخميس 21 أكتوبر.

كما تشهد هذا العام وقبل انتهاء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، خلال شهر أكتوبر، بعد أيام من الاحتفال بأعياد أكتوبر المجيدة، والتي تمثل ذكرى عظيمة لجميع المصريين من جميع الأعمار، باعتبارها الأعياد الرسمية.

يختتم هذا العام بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وشهدت الأيام القليلة الماضية عمليات بحث مكثفة من قبل ملايين المواطنين المسلمين حول موعد عطلة رأس السنة الهجرية 2021، والتي تأتي ضمن الأعياد الرسمية للدولة وتعطل مختلف الأنشطة ومكاتب العمل الحكومية.

والتي يتم منحها لجميع العاملين في الدولة. الدولة والحكومة في مختلف الوزارات بأجر كامل حيث يتم منحها للعاملين في القطاع الخاص أيضًا كإجازة رسمية سنوية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */