متى يصادف 1 محرم 1443 ؟
متى يصادف 1 محرم 1443 ؟

متى يصادف 1 محرم 1443 ؟

Rayan
دوريات
Rayan31 يوليو 2021

متى يصادف 1 محرم 1443 ؟من الأسئلة التي يطرحها كثير من المسلمين في الوقت الحاضر، مع اقتراب نهاية العام الهجري الحالي مع حلول شهر ذي الحجة، وهو الشهر الأخير من العام الهجري.

وبعد ذلك تبدأ الاستعدادات لاستقبال عام هجري جديد يجلب الكثير من الخير للمسلمين. والمسلمات.

التقويم الهجري القمري، التقويم الإسلامي، أو التقويم العربي، هو تقويم قمري يعتمد في حساباته على الدورة القمرية من أجل تحديد الأشهر بشكل مستمر، طالما أن التقويم الهجري يتكون من 12 شهرًا قمريًا، وهو في العام 354 يومًا أو 355 يومًا، ويستخدمه المسلمون حاليًا، لتحديد الأشهر الإسلامية المهمة مثل رمضان، والأشهر المقدسة، وأشهر الحج، والأعياد الإسلامية، وعدة الطلاق، والمرأة الحامل، ودفع الزكاة.

شهر محرم هو الشهر الأول من السنة القمرية من الأشهر الهجرية، واسمه في فترة ما قبل الإسلام قبل ظهور الدين الإسلامي كان شهر “مؤتمر أو المؤتمر”. رجب كان يسمى أيضًا محرم في فترة ما قبل الإسلام.

ويأتي الشهر عقب انتهاء شهر ذو الحجة نهاية السنة الهجرية بعد أداء فريضة الحج.

يعتمد تحديد الأشهر الهجرية على رؤية هلال الشهر الفضيل في السماء، من خلال المراصد المعتمدة في مختلف الدول العربية والإسلامية، واستناداً إلى الحسابات الفلكية.

متى يصادف 1 محرم 1443 ؟

سيكون اليوم الأول من شهر محرم 2021 في التاسع من شهر أغسطس 2021 المقبل، ولكن سيتم العمل على تحديد الشهر رسميًا بناءً على مسح الهلال الذي سيجري عند غروب الشمس يوم الأحد 8 أغسطس 2021، وذلك لتحديد موعد بداية العام الهجري الجديد.

التقويم الهجري أو القمري أو الإسلامي هو تقويم يعتمد على الدورة القمرية لتحديد الأشهر في بعض الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية، تعتبره التقويم الرسمي للدولة.

أسسه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة يوم 12 ربيع الأول (24 سبتمبر 622م) كمرجع لهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم. السنة الأولى فيها، وهذا سبب تسميته بالتقويم الهجري.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */