هل غدا الخميس ٢٩ يوليو اجازة رسمية في مصر ؟
هل غدا الخميس ٢٩ يوليو اجازة رسمية في مصر ؟

هل غدا الخميس ٢٩ يوليو اجازة رسمية في مصر ؟

Rayan
دوريات
Rayan28 يوليو 2021

تزايدت أسئلة واستفسارات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات البحث الإلكترونية حول “هل غدا الخميس ٢٩ يوليو اجازة رسمية في مصر ؟”، بعد ربط بعض المواقع وصفحات “فيسبوك” بين الخميس 29 يوليو، وقرار حكومي بمنح هذا اليوم كعطلة رسمية بدلاً من الاحتفال بالذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.

ونقلت “غزة تايم” عن أسئلة المواطنين “هل غدا الخميس ٢٩ يوليو اجازة رسمية في مصر ؟”، لنفي الخبر بشكل قاطع وواضح، مضيفة أنه غير صحيح على الإطلاق، وأن الخميس 29 يوليو سيكون يوم عمل عادي للغاية، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، والإشاعات عن منح غدا عطلة رسمية ما هي إلا “إشاعات”.

وأوضح المصدر أن يوم ذكرى ثورة 23 يوليو هو عطلة رسمية وفقًا للأعياد الوطنية والمناسبات التي يتم فيها إيقاف المنشآت والمؤسسات الحكومية عن العمل لتكون إجازة مدفوعة الأجر، وهو أيضا العيد القومي لجمهورية مصر العربية والذي تحتفل به السفارات المصرية في الخارج بحضور عدد من كبار المسؤولين في جميع أنحاء العالم.

وقال المصدر على موقع إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو، إن المصريين حصلوا بالفعل على الإجازة، إذ إن قرار الخروج من ثورة 23 يوليو في عام 2021 لم يصدر بمفرده، بل صدر بالإضافة إلى قرار المغادرة. عيد الأضحى المبارك سواء صدر عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أو محمد سعفان وزير القوى العاملة للقطاعين العام والخاص.

وصدرت عطلات كل من عيد الأضحى 2021 وعيد ثورة 23 يوليو من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من الاثنين 19 يوليو 2021 حتى 24 يوليو وتم تعديلها لاحقًا بموجب توجيهات رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إضافة يومين إجازة من السبت 17 يوليو 2021 حتى السبت 24 يوليو.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */