تفاصيل قرار منع دخول غير المحصن في السعودية
تفاصيل قرار منع دخول غير المحصن في السعودية

تفاصيل قرار منع دخول غير المحصن في السعودية

Rayan
دوريات
Rayan28 يوليو 2021

نشرت تقارير إخبارية تفاصيل قرار منع دخول غير المحصن في السعودية حيث هددت وزارة الداخلية بفرض حظر سفر لمدة 3 سنوات على كل من ثبت تورطه في السفر إلى دول ممنوع السفر إليها بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكدت أن المخالف سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات الشديدة عند عودته، ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة 3 سنوات.

صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أمس (الثلاثاء)، بأن السفر إلى دول تمنع التعليمات السفر إليها يعد انتهاكًا صريحًا للتعليمات المعلنة، بعد ورود معلومات عن سفر المواطنين إلى تلك الدول التي يتوجه إليها يحظر السفر بالمخالفة والخداع الصريح لما صدر من السلطات الرسمية.

تفاصيل قرار منع دخول غير المحصن في السعودية

وشددت وزارة الداخلية، على استمرار حظر السفر، سواء بشكل مباشر أو عبر دولة أخرى، إلى الدول المعلنة، وأي دول أخرى لم يتم فيها السيطرة على الوباء بعد، أو تم إثبات انتشار السلالة الطافرة من الفيروس.

حظرت السعودية السفر إلى عدد من الدول حفاظًا على سلامة المواطنين والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو انتشار الفيروس وهي ليبيا وسوريا ولبنان واليمن وإيران وتركيا وأرمينيا والصومال والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأفغانستان وفنزويلا وبيلاروسيا والهند، بالتزامن مع قرار رفع تعليق سفر المواطنين، وفتح موانئ المملكة البرية والبحرية والجوية بشكل كامل في 17 مايو.

وأضافت في وقت لاحق، منع سفر المواطنين دون الحصول على إذن مسبق لدولة الإمارات وفيتنام وإثيوبيا، قبل أن تنضم إليها إندونيسيا مؤخرًا، التي تشهد انتشارًا للفيروس.

وبدأت في إجلاء مواطنيها منها ودخولهم إلى الحجر المنزلي عند وصوله بعد تأكيد 10 حالات إصابة بفيروس كورونا بين السعوديين بينهم امرأتان حرجة ومصابتان بالفيروس المتحول.

الداخلية تحذر

يأتي تحذير وزارة الداخلية، في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد 19)، وانتشار سلالة جديدة متحولة من الفيروس، وأيام على دخول قرار التطعيم حيز التنفيذ

ووافق فيروس كورونا من وزارة الصحة على ممارسة الأنشطة والفعاليات ودخول المنشآت ووسائل النقل العام التي ستبدأ الأحد المقبل.

أصدرت المملكة العربية السعودية، الأسبوع الماضي، قرارًا جديدًا بشأن سفر مواطنيها إلى الخارج، يقضي بالتطعيم بجرعتين من لقاح كوفيد 19 كخطوة أساسية للمواطنين للسفر إلى الخارج، بدءًا من 9 أغسطس.

وقد استند القرار إلى نتائج دراسات وأبحاث علمية مهمة، والتي أثبتت أن تلقي جرعتين من اللقاح كافٍ للحماية من مضاعفات طفرات الفيروس، وانخفاض فعالية جرعة واحدة من اللقاح في مواجهة المسوخ وظهور موجات جديدة لانتشار الوباء.

وحتى يوم أمس (الثلاثاء)، أعطت السعودية أكثر من 25.4 مليون جرعة لقاح، وسجلت 1379 إصابة جديدة، و10 وفيات جديدة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى أكثر من نصف مليون تعافوا تماما.

من جهتها أكدت وزارة الصحة أن لقاحات “كورونا” فعالة مع الطافرة، مشيرة إلى أن المناعة تبدأ بالتشكل منذ تلقي الجرعة الأولى ، وتعتبر الجرعة الثانية منشطة لها.

ودعا إلى المبادرة ب التسجيل في تطبيق “صحتي” للحصول على لقاح “كورونا” حفاظاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.

وأعلنت وزارة الصحة عن إحصائية جديدة لتطورات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، والتي تضمنت تسجيل “1379” حالة مؤكدة، وتعافي “1021” حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة “11136”، ومنها “1419” قضية حرجة.

وأظهرت الإحصاءات أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 520.774 حالة، وبلغ عدد حالات الشفاء 501449 حالة، وفيما يتعلق بالوفيات تم تسجيل 10 حالات ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 8189 حالة.

ونصحت وزارة الصحة الجميع بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، للحصول على المعلومات والخدمات الصحية، ومعرفة مستجدات فيروس “كورونا”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */