مصر: موعد اعلان التعديل الوزاري الجديد 2021
موعد اعلان التعديل الوزاري الجديد 2021

مصر: موعد اعلان التعديل الوزاري الجديد 2021

Rayan
دوريات
Rayan27 يوليو 2021

نشرت تقارير إخبارية موعد اعلان التعديل الوزاري الجديد 2021 اليوم الثلاثاء 20 يوليو 2021، حيث أعلن رئيس مجلس النواب حنفي جبالي، تأجيل دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني.

وأكدت مصادر مطلعة، أن مجلس النواب لم يتلق أي ترشيحات للتعديل الوزاري، كما روج له عدد من الشخصيات الإعلامية والعامة، وسيبدأ البرلمان إجازته النيابية اعتبارًا من يوم غد، ليعود للانعقاد في أكتوبر المقبل.

وهو ما ينفي صدور أي قرار بتعديل وزاري خلال الفترة الحالية، حيث تداول عدد من المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام وبعض الشخصيات العامة، وسط تكهنات بتغيير عدد من الحقائب الوزارية والمحافظين.

موعد اعلان التعديل الوزاري الجديد 2021

نفى مصدر مطلع أمس أي تعديل وزاري خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أن ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي وما تناقلته بعض البرامج هو إشاعات محضة، وأن الحكومة بكل شيء. وتواصل وزاراتها العمل على كافة الملفات.

وأكد المصدر أن التعديل الوزاري لا يتم بشائعات وأن له إجراءات قانونية تسبقه ولا يوجد أي من هذه الإجراءات على أرض الواقع.

وفي وقت سابق، شهدت حالة من الهدوء في الأوساط الاقتصادية المصرية تنتظر التعديلات في بعض الحقائب الوزارية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي أكدت مصادر أنها ستطال نحو 10 وزراء.

وكانت آخر التعديلات التي أدخلت على حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في ديسمبر 2019، حيث تم تعيين 6 وزراء جدد، بما في ذلك الطيران المدني والتكافل الاجتماعي والسياحة والآثار والتجارة والصناعة والزراعة والإعلام والتعاون الدولي، بعد فصلها من وزارة الاستثمار ونقل صلاحيات وزارة الاستثمار إلى رئيس الوزراء.

والغريب أنه على الرغم من إجراء تعديلات في ديسمبر 2019، فقد انتشرت أنباء عن تعديلات وزارية في الربع الثاني من عام 2020؛ ودفع اندلاع أزمة جائحة كورونا إلى التأجيل، لذا عادت الأخبار إلى الواجهة هذا الأسبوع.

كما شاع عن التعديل الوزاري الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حيث أدى وجود الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي في مصر خلال فترة عيد الأضحى، إلى تكهنات بأن رئيس الوزراء سيكون عرضت عليه.

وهي شائعة تتكرر عادة مع كل حديث عن تعديل وزاري، إلا أن سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد عيد الأضحى أكد استمرار مدبولي في منصبه.

ناقشت مواقع التواصل الاجتماعي التعديلات المتوقعة واقترحت خروج وزير التربية والتعليم بسبب خطة التنمية التي أدت إلى إرباك كبير في المنازل المصرية.

واقترحت خروج وزيري الكهرباء والبترول، كما دعا البعض وزراء الشباب، لا سيما أن أعمار عدد من الوزراء قاربت السبعين.

أما الأنباء الخاصة بالتعديلات الوزارية فتشير إلى أنها تضم ​​وزراء دولة لشؤون الإعلام، والتنمية المحلية، والتعليم العالي ، وشؤون مجلس النواب، وقطاع الأعمال، والبترول  والثروة المعدنية، والبيئة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */