دليل حاملي شهادة البكالوريا الجدد 2021 في الجزائر
دليل حاملي شهادة البكالوريا الجدد 2021 في الجزائر

دليل حاملي شهادة البكالوريا الجدد 2021 في الجزائر

Rayan
دوريات
Rayan27 يوليو 2021

دليل حاملي شهادة البكالوريا الجدد 2021 في الجزائر حيث تبدأ يبدأ اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021، التسجيل الجامعي الأولي لحاملي البكالوريا الجدد بعنوان العام الجامعي (2021-2022)، لتستمر لمدة ثلاثة أيام حصريًا عبر الخط.

يمكن للفائزين بشهادة البكالوريا إجراء التسجيلات الأولية إلكترونيًا للالتحاق بالجامعة، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء وحتى 29 من الشهر الجاري.

وذلك وفقًا لما ورد في التعميم الوزاري الذي يحدد الآليات والعمليات المتعلقة بالعملية الأولية التسجيل لحاملي البكالوريا الجدد وتوجيههم نحو مختلف مجالات التدريب وفروعه وتخصصاته وتسجيلهم النهائي في مؤسسات التعليم العالي.

دليل حاملي شهادة البكالوريا الجدد 2021 في الجزائر اضغط هنا

في مرحلة لاحقة، سيتعين على المعنيين تأكيد هذه التسجيلات من 30 إلى 31 يوليو، في عملية يتم تنفيذها أيضًا عبر الخط ، لفتح الطريق بعد ذلك لمرحلة معالجة الرغبات، والتي ستستمر من الفاتح إلى 8 أغسطس.

ومن المقرر أيضًا الإعلان عن نتائج توجيه الطلاب الجدد ، مساء يوم الثامن من أغسطس، بحسب رزنامة التسجيل.

أما بالنسبة للتسجيلات النهائية عبر الإنترنت، فستتم بين 4 و9 سبتمبر المقبل، بينما ستخصص الفترة ما بين 11 و19 من الشهر المذكور لمعالجة الحالات الخاصة.

وفيما يتعلق بخدمة الإقامة، فقد تمت برمجتها لفتح البوابة المخصصة لهذا القسم من 12 إلى 18 أغسطس، وإعادة فتحها من 4 إلى 18 سبتمبر لبقية خدمات الجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أن أحكام هذا الخبر قابلة للتعديل عند الضرورة.

للتذكير، أدخل التعميم الوزاري الخاص بالتسجيل الأولي والتوجيه لحاملي البكالوريا (جلسة يونيو 2021) تعديلات على شروط القبول في بعض التخصصات، مثل حساب المعدل “المرجح” الذي يجمع بين معدل شهادة البكالوريا وعلامات بعض الأساسيات. الموضوعات التي تم الحصول عليها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.