موعد مباراة تهاني القحطاني أمام الإسرائيلية رزا في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020
موعد مباراة تهاني القحطاني أمام الإسرائيلية رزا في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020

موعد مباراة تهاني القحطاني أمام الإسرائيلية رزا في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020

Rayan
دوريات
Rayan26 يوليو 2021

موعد مباراة تهاني القحطاني أمام الإسرائيلية رزا في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 والذي ينتظره الكثير من محبي الجودو حول العالم، حيث بدأت فعاليات افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية بإجراءات مشددة حفاظًا على جميع المشاركين. من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

انطلقت فعاليات جميع الألعاب ومنها الجودو ، وتمثل اللاعبة تهاني القحطاني دولة السعودية، حيث استطاعت أن تحقق إنجازات كبيرة في تلك اللعبة رغم حداثتها فيها.

تهاني القحطاني لاعبة جودو سعودية.

بدأت في تلك اللعبة منذ عام 2018، لكنها تمكنت خلال فترة قصيرة من أن تصبح واحدة من أفضل لاعبي الجودو السعوديين وشاركت في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لتمثيل المملكة.

وأقرت تهاني أن المرأة السعودية تستطيع المنافسة عالميا إذا أتيحت لها هذه الفرصة وتحلم بأن تكون رائدة عالميًا في تلك اللعبة.

وترغب في أن تصبح مدرب جودو من أجل تدريب الفتيات السعوديات المهتمات بهذه الرياضة.

شاركت تهاني في المعسكرات الخارجية التي أقيمت في القاهرة وطشقند وأوزبكستان والمعسكرات الداخلية بمركز الاتحاد للتدريب بجامعة الأميرة نورة ونادي الرياض.

شاركت في بطولة العالم في بودابست، المجر، وحصلت على الميدالية الفضية في بطولة السيدات السعودية للجودو عام 2019، وفي العالم التالي تمكنت من الحصول على الميدالية الذهبية بشكل جيد.

قررت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو اختيار أسماء اللاعبين ومنافسيهم في القرعة التأهيلية الأولى.

موعد مباراة تهاني القحطاني أمام الإسرائيلية رزا في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020

وستلتقي اللاعبة تهاني القحطاني مع منافستها الإسرائيلية هيرشكو راز، يوم الجمعة 30 يوليو 2021 الساعة 5:45 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

أدى هذا الخبر إلى غضب العديد من رواد مواقع التواصل وطالبوا تهاني القحطاني بالانسحاب من تلك المباراة، لأن هذا تطبيع صريح مع المحتل الإسرائيلي، مثل اللاعب الجزائري فتحي نورين، بعد أن تم اختياره للعب ضد لاعب إسرائيلي آخر اسمه Tohar Putiol في الجولة الثانية من تصفيات البلدان للمجموعة D.

انتشر خبر انسحاب تهاني القحطاني، لاعبة الجودو السعودية، بعد أن وضعتها اليانصيب ضد لاعبة إسرائيلية في دور الـ 32 ، وزنها 78+.

ومن المقرر أن تجري يوم الجمعة فجرًا بتوقيت مكة المكرمة، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن انسحاب اللاعب أو من مشرفي البعثة السعودية في الأولمبياد طوكيو.

ويتوقع كثيرون أن تهاني لن تنسحب من تلك المباراة بسهولة لأنها تريد رفع مكانة بلدها في تلك الرياضة وتحقيق النصر ومكانة عظيمة على المستوى الدولي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */