موعد اجازة عيد الاضحى 2021 في سلطنة عمان
موعد اجازة عيد الاضحى 2021 في سلطنة عمان

موعد اجازة عيد الاضحى 2021 في سلطنة عمان

Rayan
2021-07-15T11:19:54+03:00
دوريات
Rayan15 يوليو 2021

ما هو موعد اجازة عيد الاضحى 2021 في سلطنة عمان من الأسئلة التي يطرحها جميع المواطنين والمقيمين داخل السلطنة من أجل تحديد العطلة الرسمية التي تمت الموافقة عليها في جميع الدوائر الحكومية والقطاع الخاص، ضمن الإجازات الرسمية المعتمدة لجميع العاملين في الدولة.

عيد الأضحى المبارك هو ثاني يوم عطلة للمسلمات والمسلمات، ويبدأ الاحتفال في العاشر من ذي الحجة بعد يوم عرفة، ويستمر حتى الثالث عشر من ذي الحجة، يذبح المسلمون الأضاحي ويوزعونها على الفقراء والأقارب والمساكين ليحصلوا على أجر عظيم.

وتمم الاحتفالات بإكمال الحجاج مناسك الحج والعودة إلى ديارهم بعد أداء الركن الخامس من الدين الإسلامي، سمي عيد الأضحى بهذا الاسم لأنه العيد الذي يتبع فيه المسلمون سنة الرسول صلى الله عليه وسلم بذبح المواشي.

موعد اجازة عيد الاضحى 2021 في سلطنة عمان

حددت سلطنة عمان موعد عيد الأضحى المبارك بناءً على الرؤية الشرعية في المملكة العربية السعودية، وذلك يوم الثلاثاء 20 يوليو 2021 م الموافق العاشر من شهر ذي الحجة.

أعلنت الحكومة العمانية أن عطلة عيد الأضحى المبارك 2021 لسلطنة عمان ستبدأ يوم الاثنين 9 ذو الحجة الموافق 19 يوليو الجاري لكافة القطاعات الحكومية والخاصة في كافة مدن السلطنة، والذي سيتم تطبيقه دون خصم الراتب.

كما أكدت الحكومة العمانية أن عطلة عيد الأضحى ستنتهي في 23 يوليو 2021 الموافق 13 ذو الحجة 1442، مع مراعاة العطلات الرسمية، حيث ستكون في 23 يوليو 2021، يوم النهضة العمانية، وهي عطلة لجميع القطاعات بلا استثناء.

كانت سلطنة عمان قد بدأت شهر رمضان، في 14 أبريل 2021، على عكس الدول العربية والإسلامية، حيث كان وفقًا لدراسات فلكية أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان يوم الجمعة 14 مايو.

يستقبل المواطنون في البلاد عيد الأضحى 2021، في ظل فرض السلطات المحلية الإغلاق منذ أكثر من أسبوعين، مع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا وزيادة عدد الإصابات، مما جعله إغلاق وتعليق الرحلات الجوية بشكل كامل مع عدد من الدول لمنع انتقال سلالات كورونا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */