تعرف على القنوات الناقلة لاولمبياد طوكيو 2021
تعرف على القنوات الناقلة لاولمبياد طوكيو 2021

تعرف على القنوات الناقلة لاولمبياد طوكيو 2021

Rayan
رياضة
Rayan15 يوليو 2021

نشرت منصات رياضية القنوات الناقلة لاولمبياد طوكيو 2021 حيث أعلن وزير في الحكومة اليابانية أنه لن يُسمح للجماهير بحضور الألعاب الأولمبية في طوكيو، والمقرر عقدها في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس.

وقررت السلطات اليابانية فرض حالة طوارئ صحية طوال مدة هذه الألعاب.

بينما كان الأرخبيل محصنًا نسبيًا حتى الآن من التداعيات الرئيسية للوباء، فإن عملية التطعيم البطيئة لم تساعد في الحد من انتشار الوباء بطفرة “دلتا” الجديدة.

أعلن وزير الألعاب الأولمبية تامايو ماروكاوا، منع الجماهير من حضور المنافسات الأولمبية المقبلة، التي ستقام في طوكيو بين 23 يوليو و 8 أغسطس، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال ماروكاوا بعد محادثات شارك فيها مسؤولون حكوميون ومنظمون ورؤساء أولمبياد وأولمبياد المعاقين “لقد توصلنا إلى اتفاق بعدم وجود متفرجين في أماكن المنافسة في طوكيو”.

مما يعني أن غالبية الألعاب ستقام خلف أبواب مغلقة، حيث عدد قليل من المسابقات ستقام خارج العاصمة.

ومن المتوقع أن يشارك 11 ألف رياضي في الألعاب الأولمبية في طوكيو، حيث فرض المنظمون إجراءات صارمة للغاية في مواجهة كوفيد -19.

وتحاول اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 إثارة بعض الحماس في أجواء هذه الألعاب التي طغى عليها الوباء.

لكن السلطات المحلية أعلنت يوم الأربعاء أنه تم “إلغاء” تتابع الشعلة الأولمبية “على الطرق العامة” في العاصمة بسبب القيود الصحية.

أكدت بلدية طوكيو أن تتابع الشعلة الأولمبية في العاصمة سيبدأ يوم الجمعة.

وأضافت، أنه بسبب وباء “كوفيد -19″، فإن جميع الأقسام التي كان من المقرر إقامتها على الطرق العامة بين 9 و23 يوليو، موعد افتتاح تم إلغاء الألعاب، باستثناء مناطق الجزر المعزولة “المرتبطة بأرخبيل أوغاساوارا، الواقعة على بعد 900 كيلومتر جنوب طوكيو.

وأضافت سلطات طوكيو في بيان أن احتفالات صغيرة لإضاءة الشعلة الأولمبية ستقام في مواقع مختلفة بالعاصمة “بدون جمهور”، دعت السكان إلى مشاهدتها من منازلهم.

القنوات الناقلة لاولمبياد طوكيو 2021

وستبث مسابقات أولمبياد طوكيو على العديد من المحطات الرياضية الشهيرة أبرزها “يوروسبورت” و”بي بي سي”، إضافة إلى قناة “راي” الإيطالية.

في العالم العربي، القنوات المخصصة لأولمبياد طوكيو هي مجموعة “بي إن سبورتس”، حيث ستخصص مجموعة من القنوات لتغطية جميع الأحداث والألعاب الأولمبية.

تعتبر “كرة القدم” من أبرز الألعاب التي يحرص الجمهور على متابعة مسابقاتها خلال الحدث الرياضي العالمي، للتعرف على “نجوم المستقبل” بالإضافة إلى مشاهدة اللاعبين الكبار الذين قرر مدربي المنتخبات الوطني في قوة فرقهم، من أجل تعزيز فرصهم في الفوز بميدالية أولمبية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */