اجازة عيد الاضحى 2021 في قطر
اجازة عيد الاضحى 2021 في قطر

اجازة عيد الاضحى 2021 في قطر

Rayan
دوريات
Rayan14 يوليو 2021

اجازة عيد الاضحى 2021 في قطر كل الشعوب الإسلامية تنتظر قدوم عيد الأضحى المبارك الذي ينتظره كثير من الناس في واحدة من أطول العطلات الرسمية التي يتلقونها على مدار العام.

عيد الأضحى مرتبط على وجه التحديد بالمملكة العربية السعودية، لأنه مرتبط بطقوس الحج، حيث تبدأ عطلة عيد الأضحى يوم وقف عرفات وهو أحد المناسك الرئيسية للحج، في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري.

ويكون أول يوم عيد الأضحى في العاشر من شهر ذي الحجة، ويومه الأخير في الثالث عشر من الشهر. ذو الحجة.

هناك العديد من الأسماء لعيد الأضحى، مثل عيد النحر أو العيد الكبير، لأنه ثاني عيد رسمي في الشريعة الإسلامية بعد عيد الفطر، والذي يقام بعد شهر رمضان.

ومن شعائر عيد الأضحى أن يقدم المسلمون الأضاحي ، وهي ذبيحة من الماشية أو الماشية من الإبل أو البقر أو الغنم، ابتداء من طلوع أول يوم عيد الأضحى حتى آخر يوم. التشريق أو رابع أيام العيد.

اجازة عيد الاضحى 2021 في قطر

أعلن الديوان الأميري القطري، تفاصيل ومدة إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1442 – 2021 لجميع العاملين داخل دولة قطر.

وأكد الديوان في بيان رسمي أن عطلة عيد الأضحى في قطر ستكون على النحو التالي:

أولاً: الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة

تبدأ العطلة يوم الأحد 8 ذو الحجة 1442 الموافق 18 يوليو 2021م وتنتهي يوم الأحد 15 ذو الحجة 1442 الموافق 25 يوليو 2021م، على أن يبدأ الموظفون عملهم يوم الاثنين 16 ذو الحجة 1442م الموافق 26 يوليو 2021م.

ثانياً: مصرف قطر المركزي والبنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة البنك وهيئة قطر للأسواق المالية: يحدد معالي محافظ مصرف قطر المركزي تاريخ بدء العطلة وانتهائها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */