آخر مستجدات توزيع الكهرباء في غزة والجدول المعمول به
آخر مستجدات توزيع الكهرباء في غزة والجدول المعمول به

آخر مستجدات توزيع الكهرباء في غزة والجدول المعمول به

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan14 يوليو 2021

أكد المتحدث باسم شركة توزيع الكهرباء في غزة، محمد ثابت، اليوم الأربعاء، أن جدول توزيع الكهرباء المعمول به حاليًا لمدة 8 ساعات قد وصل مقابل 8 ساعات منفصلة، بمعدل عجز يصل إلى ساعتين.

وأضاف ثابت، في تصريح لمراسلة “غزة تايم”، أن 123 ميغاواط متوفرة حاليا من الاحتلال و65 ميغاواط من توليد الطاقة بإجمالي 188 ميغاواط.

وأشار إلى أن الطلب على الطاقة عند الساعة العاشرة صباح اليوم بلغ 443 ميغاواط، بنسبة عطل بلغت 57% من التيار الكهربائي المطلوب.

وأشار ثابت إلى أن الوقود القطري مستمر في دخول المحطة بشكل منتظم ويكفي لتشغيل 3 مولدات بطاقة إنتاجية من 60 إلى 70 ميغاواط.

وفي وقت سابق، دعت الشركة المشتركين إلى المساهمة في جهود ترشيد الاستهلاك وإدارة كميات الكهرباء بشكل مثالي، خاصة خلال فترات الذروة بالنهار والمساء.

وأوضحت أن تقنين استخدام المكيفات وأجهزة التبريد يساعد الشركة في جهودها الرامية إلى تقديم ساعات أفضل للمحافظات.

وأكدت الشركة أنها لن تتسامح مع قضية التعدي على الشبكة العامة للكهرباء والتي تتمثل في ممارسات غير مسؤولة من قبل البعض مثل سرقة الكهرباء ومد خطوط “القلاب” وكافة أشكال التعدي الأخرى.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */