حل امتحان الرياضيات الورقة الأولى 2021 في الاردن لطلبة قسم العلمي – كافة النماذج
حل امتحان الرياضيات الورقة الأولى 2021 في الاردن لطلبة قسم العلمي

حل امتحان الرياضيات الورقة الأولى 2021 في الاردن لطلبة قسم العلمي – كافة النماذج

Rayan
2021-07-13T14:41:33+03:00
دوريات
Rayan13 يوليو 2021

نشر موقع الأوائل التعليمي الإجابة النموذجية حل امتحان الرياضيات الورقة الأولى 2021 في الاردن لطلبة الثانوية العامة قسم العلمي اليوم الخميس 13 يوليو 2021، وذلك للتحقق من إجابات الامتحان بعد الانتهاء من تقديمه.

بدأت الفترة الأولى لتقديم امتحان الرياضيات ورقة 1 لطلبة الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بينما بدأت الفترة القانونية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، وفق إجراءات احترازية لمنع انتشار وباء كورونا منذ العام الماضي مما أثر على العملية التعليمية في جميع الدول.

حل امتحان الرياضيات الورقة الأولى 2021 في الاردن نموذج 1

حل امتحان الرياضيات الورقة الأولى 2021 في الاردن نموذج 2

01 15 - غزة تايم - Gaza Time02 15 - غزة تايم - Gaza Time03 12 - غزة تايم - Gaza Time04 12 - غزة تايم - Gaza Time05 12 - غزة تايم - Gaza Time06 8 - غزة تايم - Gaza Time07 5 - غزة تايم - Gaza Time08 1 - غزة تايم - Gaza Time09 1 - غزة تايم - Gaza Time

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الثلاثاء، تمديد الجلسة الورقية الأولى لامتحان الرياضيات للتوجيهي حتى الساعة الواحدة ظهرا، بحسب ما أكده المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة لـ “المملكة”.

توجه يوم الثلاثاء 162995 طالبًا وطالبة من الفرعين الأكاديمي والمهني لأداء امتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” في يومه العاشر من أصل 207283 مشاركًا وهم مجموع المسجلين.

وشارك 162995 مشاركًا ومشتركًا، من أصل 118606 طالبًا نظاميًا، و88677 طالبًا دراسيًا خاصًا، بحسب وزارة التربية والتعليم.

أما الجلسة الثانية التي تبدأ في الساعة الواحدة ظهراً، تقدم إليها 368 طالباً في مادة الرياضيات.

أعلن وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد أبو قديس، الأحد، زيادة مدة امتحان الرياضيات للمرحلة الثانوية العامة (التوجيهي) إلى ساعتين ونصف الساعة لكل ورقة.

وأضاف، خلال اجتماع لجنة التربية والشباب في مجلس النواب لمناقشة الملاحظات والشكاوى الواردة إليها بخصوص امتحان الثانوية العامة “التوجيهي”،

“إذا تبين أن هناك حاجة لمزيد من الوقت خلال فترة امتحان، سنقوم بتمديد الوقت استجابة لطلب رئيس اللجنة بلال المومني لتمديد ورقة امتحان الرياضيات إلى 3 ساعات”.

وقال مقرر لجنة التربية النيابية عطا عبدالله، إن أبو قديس التقى مع مؤلفي أسئلة امتحان الرياضيات.

وتم الحصول على مراجعة كاملة للأسئلة في الموضوع.

وأشار إلى أن الوزير أكد أن الأسئلة ستطرح. ضمن المستوى المطلوب للطلاب.

يشار إلى أن الهدوء الذي يسود قاعات التوجيهي يعود إلى حسن تحضير المشاركين وفهمهم للتعليمات المنظمة للامتحان، إضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة انطلاقا من خبراتها المتراكمة في هذا المجال.

والتركيز على توفير بيئة الامتحان المناسبة للطلاب بما يضمن إجراء الاختبارات بكل سهولة.

يذكر أن الجهود التي تبذلها كوادر الوزارة في المركز والميدان داخل القاعات، والتعاون الكبير من قبل الجهات الرسمية الداعمة للامتحانات الوزارة لإنجاح الامتحان والتأكد من عقد جلساته بهدوء.

وبدأت عملية تصحيح دفاتر إجابة الطلاب والتي بدأت في 19 يونيو الجاري، مستمرة في 37 مركز تصحيح منتشرة في مختلف المحافظات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */