الإجابة النوذجية لامتحان الأحياء توجيهي فلسطين 2021 الثانوية العامة في غزة
امتحان الأحياء توجيهي 2021

الإجابة النوذجية لامتحان الأحياء توجيهي فلسطين 2021 الثانوية العامة في غزة

Rayan
دوريات
Rayan12 يوليو 2021

نشرت مصادر تربوية محلية الإجابة النوذجية لامتحان الأحياء توجيهي فلسطين 2021 الثانوية العامة في غزة، اليوم الاثنين، 12 تموز 2021، باعتباره الامتحان النهائي لطلبة العلمي في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والشتات.

وتوقعت المصادر أن يكون السؤال الأول لامتحان الأحياء للفرع العلمي اختيارًا متعددًا مباشرًا وسهلاً لـ 60 علامة مثل العام الماضي، بالإضافة إلى الأسئلة الموضوعية كالسؤال الرابع أو الخامس، ويجب على الطلاب الإجابة على واحد من من أجل احتساب العلامة.

الإجابة النوذجية لامتحان الأحياء توجيهي فلسطين 2021 الثانوية العامة في غزة

012 5 - غزة تايم - Gaza Time013 5 - غزة تايم - Gaza Time014 5 - غزة تايم - Gaza Time015 3 - غزة تايم - Gaza Time016 2 - غزة تايم - Gaza Time

أكدت مصادر تربوية أن الإجابات على امتحان الأحياء للفرع العلمي 2021 ستكون متاحة خلال نهاية الشوط الأول للامتحان.

كانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، قد أجلت امتحانات الثانوية العامة، توجهي 2021، إلى 24 يونيو 2021، في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي استمر 11 يومًا، ومن أجل تأمين مدارس آمنة للطلاب بعد استهدافها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر تربوية أنه بعد الانتهاء من إجابة الطلاب العلميين لامتحان الأحياء، هم على موعد مع اختيار تقنية المعلومات، ومن ثم ينتظرون النتيجة والشهادات في بداية شهر يوليو المقبل، بالتزامن مع جميع المحافظات.

وكان وزير التربية ووزير التربية والتعليم ، مروان عورتاني، قد حدد في وقت سابق موعدا لنتائج الثانوية العامة “توجيهي 2021″، مؤكدا أن نتائج المرحلة الثانوية ستكون في بداية شهر أغسطس المقبل.

وأشار عورتاني إلى أنه فور إعلان نتائج الثانوية العامة يمكن لطلبة التوجيهي الاطلاع على كشوف درجاتهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة.

وبخصوص امتحانات الثانوية العامة في الوطن والشتات، أشار عورتاني إلى أنها ستكون موحدة ومتزامنة.

وبين أن الامتحانات أعدت بما يتناسب مع التحديات القائمة والتفاوت بين عدد الطلاب وجهاً لوجه.

أعلن محمد عوض، مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم في رام الله، أمس الأحد، عن انطلاق المرحلة الأخيرة من تصحيح امتحانات التوجيهي الثانوية لهذا العام في فلسطين 2021.

وأوضح عوض أن عمليات الفرز والدخول تبدأ اليوم وهي المحطة الأخيرة وتستغرق حوالي 20 يوم عمل حتى إعلان النتائج في ثمانية مراكز في الضفة الغربية وقطاع غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */