كم باقي على اجازة عيد الاضحى 2021 1442 في السعودية
كم باقي على اجازة عيد الاضحى 2021 1442 في السعودية

كم باقي على اجازة عيد الاضحى 2021 1442 في السعودية

Rayan
دوريات
Rayan12 يوليو 2021

كم باقي على اجازة عيد الاضحى 2021 1442 في السعودية حيث يعد تعميم إجازة العيد من التعاميم المهمة التي ينتظرها الكثير من الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة لمعرفة مواعيد إجازتهم بالتفصيل.

وموعد عودتهم إلى العمل مرة أخرى، حيث أن إجازة عيد الأضحى هي إحدى الإجازات الرسمية التي يتلقاها الموظفون سنويًا بأجر كامل للاحتفال بالعيد.

كم باقي على اجازة عيد الاضحى 2021 1442 في السعودية

تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن التعميم السنوي بإصدار بيان حول موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في جميع القطاعات العاملة في المملكة سواء القطاع العام أو الخاص.

وصدر التعميم قبل عدة أيام من تاريخ إجازة عيد الأضحى حتى يتمكن الموظفون من التخطيط لتلك الإجازات.

وهذا التعميم يؤكد قائمة الخدمة بالخروج من القانون المدني السعودي ونظام العمل السعودي الذي ينص على تراخيص القطاعين العام والخاص بشكل واضح ومفصل.

تحدد قائمة إجازات الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية إجازات القطاعات الحكومية في المملكة التي يأتي إليها الموظف خلال فترة خدمته في القطاع ، ومن بين تلك الإجازات عطلة عيد الأضحى.

وتبدأ الإجازة في الخامس من ذي الحجة وتنتهي في الخامس عشر من نفس الشهر بعد انتهاء الإجازة يعود الموظف للعمل بشكل طبيعي في اليوم السادس عشر من ذي الحجة.

أما للعام الحالي، فسيحصل الموظفون على إجازة عيد الأضحى المبارك اعتبارًا من الخميس 15 يوليو وحتى الاثنين 26 يوليو 2021.

حدد قانون العمل السعودي عدد أيام إجازة عيد الأضحى، وهي أربعة أيام، تبدأ من يوم توقف عرفات، وهو الاثنين 19 يوليو 2021، وحتى اليوم الثالث من عيد الأضحى المبارك هو الخميس.

إضافة إلى يومي الجمعة والسبت حيث يتلقى الموظف العطلة الأسبوعية الإجازة الفعلية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى 6 أيام، وبعدها يعود الموظف إلى العمل يوم الأحد.

أعلن البنك المركزي السعودي عن موعد إجازة عيد الأضحى لجميع البنوك ومراكز الحوالات والمؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية اعتباراً من يوم الجمعة 6 ذو الحجة الموافق 16 يوليو 2021 م.

وسيتم الإعلان عن فتح الفروع ونشرها في وسائل الإعلام المناسبة ليعلمها جميع العملاء.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */