الإجابة النموذجية لامتحان الكيمياء 2021 توجيهي فلسطين لطلبة العلمي في غزة
الإجابة النموذجية لامتحان الكيمياء 2021 توجيهي فلسطين لطلبة العلمي في غزة

الإجابة النموذجية لامتحان الكيمياء 2021 توجيهي فلسطين لطلبة العلمي في غزة

Rayan
2021-07-10T12:17:59+03:00
دوريات
Rayan10 يوليو 2021

نشرت وسائل الإعلام التربوية المحلية، الإجابة النموذجية لامتحان الكيمياء 2021 توجيهي فلسطين لطلبة العلمي في غزة، اليوم السبت، 10 تموز 2021، والذي اجتازه جميع طلاب الفرع العلمي في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والشتات.

وأكدت الصفحات التعليمية المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن امتحان الكيمياء اليوم لطلاب المدارس الثانوية الفرع الأدبي جاء من الكتاب الوزاري  حيث تألف أول سؤال متعدد الخيارات من ثلاثين درجة يجب طرحها عليهم جميعًا.

قدم طلبة الفرع العلمي والزراعي والاقتصاد المنزلي في فلسطين امتحان الكيمياء اليوم، حيث جاء ضمن المستوى المتوسط ​​الذي يتناسب مع جميع المستويات العليا والمتوسطة والمنخفضة، بحسب ما تحدث به الطلاب.

الإجابة النموذجية لامتحان الكيمياء 2021 توجيهي فلسطين

066 2 - غزة تايم - Gaza Time01 11 - غزة تايم - Gaza Time02 11 - غزة تايم - Gaza Time03 9 - غزة تايم - Gaza Time04 9 - غزة تايم - Gaza Time05 9 - غزة تايم - Gaza Time06 6 - غزة تايم - Gaza Time07 3 - غزة تايم - Gaza Time09 - غزة تايم - Gaza Time010 - غزة تايم - Gaza Time
01 10 - غزة تايم - Gaza Time02 10 - غزة تايم - Gaza Time03 8 - غزة تايم - Gaza Time04 8 - غزة تايم - Gaza Time05 8 - غزة تايم - Gaza Time

وبحسب ورقة امتحان الكيمياء، فهي تتكون من 100 علامة، حيث يحصل الطالب على ثلاثين علامة مقابل إجابة سؤال الاختيار من متعدد، والذي يركز على الجدول الدوري للعناصر وأبرز الخصائص والمركبات التي يحتوي عليها، بالإضافة إلى بقية الأسئلة الموضوعية.

وقال الطلاب خلال المقابلات الصحفية إن بعض الأسئلة تضمنت حلولاً متعمقة وتحتاج إلى فترة زمنية أطول، لأنها كانت بحاجة إلى تركيز كبير، مما دعا إلى أخذ واستغلال كل دقيقة حتى نتمكن من حل الامتحان دون إضاعة الوقت.

وفي ختام ورقة امتحان الكيمياء يأتي السؤال الخامس والمكون من جزأين، حيث يمكن للطالب الإجابة الأسهل بالنسبة له بينهما، حيث سيتم احتساب 10 نقاط فقط سواء حل واحد أو كلاهما، مع العلم أن الاختبار يتكون من ستة أسئلة ويجب على الطالب الإجابة على خمسة منها.

كما توقع الجميع، وكالعادة، لم يسلم موضوع الفيزياء من النقد من قبل الطلاب، الذين كانت آراء معظمهم معتدلة إلى مرضية إلى حد ما، حيث أعرب القليل منهم عن عدم رضاهم عن الامتحان.

وأوضح أن الامتحان كان كبيرًا ويحتاج إلى مزيد من الوقت للمراجعة والحل وفقًا لهم، وقليل منهم عبروا عن انزعاجهم من عدد الأسئلة وحجم الامتحان.

يشار إلى أن الخميس الماضي انطلقت أولى جلسات امتحان الثانوية العامة 2021 “التوجيهي”، وسط إجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة 84 ألفاً و598 طالباً لتقديم الامتحان، موزعين على 896 قاعة بالضفة الغربية، قطاع غزة والقدس المحتلة وكذلك في الخارج.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */