رابط فحص وزارة الأشغال غزة 2021
رابط فحص وزارة الأشغال غزة 2021

رابط فحص وزارة الأشغال غزة 2021

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali6 يوليو 2021

نشرت منصات إخبارية رابط فحص وزارة الأشغال غزة 2021 وذلك للاستعلام عن تسجيل الأضرار الجزئية التي حدثت نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأوضحت وزارة الأشغال في بيان مقتضب نشر على صفحتها على فيسبوك، أن الرابط يحتوي على الأسماء التي سيزورها موظفو الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن العائلات التي سيتم زيارتها من قبل موظفي الوزارة هي للعائلات التي سبق تسجيلها على رابط الوزارة المنشور مسبقًا.

رابط فحص وزارة الأشغال غزة 2021 اضغط هنا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) أن الهجمات الإسرائيلية تسببت في نزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني من منازلهم، من بينهم 28700 لجأوا إلى مدارس الأونروا، إما بسبب هدم منازلهم أو هروبهم من القصف، بينما لجأ الآخرون إلى منازل أقاربهم في مناطق فلسطينية أخرى.

ولم تسلم دور العبادة من العدوان، حيث تم هدم 3 مساجد بشكل كامل نتيجة الاستهداف المباشر، وتدمير 40 مسجد وكنيسة واحدة بشكل كبير.

وبحسب الإحصائيات الحكومية ، فقد تم هدم 1447 وحدة سكنية في غزة بشكل كامل نتيجة القصف الإسرائيلي، إلى جانب 13 ألف وحدة أخرى تعرضت لأضرار جزئية بدرجات متفاوتة.

هدم الجيش الإسرائيلي الإسرائيلي بالكامل 205 منازل وشقة وأبراجاً سكنية، ومقرات 33 مؤسسة إعلامية، إضافة إلى إلحاق أضرار بمؤسسات ومكاتب وجمعيات أخرى.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن 75 مقرًا حكوميًا ومنشأة عامة تعرضت للقصف الإسرائيلي، تراوحت بين منشآت خدمية ومقار أمنية وشرطة.

كما تعرضت 68 مدرسة ومنشأة صحية وعيادات رعاية أولية لأضرار جسيمة وجزئية جراء القصف العنيف على محيطها، فيما تضرر 490 منشأة زراعية، من بينها مزارع للحيوانات، وحمامات زراعية، وآبار وشبكات ري.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 300 منشأة اقتصادية وصناعية وتجارية، ودمر 7 مصانع بالكامل، وألحق أضرارا بأكثر من 60 منشأة سياحية.

وركز جيش الاحتلال خلال العدوان على استهداف الشوارع والبنية التحتية، حيث تضررت شبكات الصرف الصحي وإمدادات المياه الجوفية بشكل كبير نتيجة الاستهداف المباشر.

وفي قطاع الطاقة، تضرر 31 محوّل كهرباء في غزة جراء الهجمات الإسرائيلية، وقطعت 9 خطوط رئيسية.

وأظهرت الإحصاءات الحكومية أن 454 سيارة ووسيلة نقل تعرضت لأضرار بالغة أو بأضرار بالغة.

وفي قطاع الاتصالات تضررت شبكات 16 شركة اتصالات وانترنت من جراء القصف الاسرائيلي.

وأوضحت وسائل الإعلام الحكومية في غزة، أن هذه الأضرار هي تقديرات أولية للخسائر، بسبب عدم استكمال جرد كافة المنشآت والبنى التحتية المتضررة، وصعوبة الوصول إلى بعض المناطق بسبب العدوان.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */