الأشغال تعلن حجم خسائر غزة جراء التصعيد الأخير

الأشغال تعلن حجم خسائر غزة جراء التصعيد الأخير

Rayan
2019-11-17T22:31:28+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan17 نوفمبر 2019

بلغت خسائر قطاع غزة الاجمالية على مختلف المستويات جراء العدوان الإسرائيلي الأخير الذي أسفر عن استشهاد 34 مواطناً وإصابة العشرات، أكثر من 3 مليون دولار أميركي.

ووفقاً لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية في قطاع غزة، فإن قيمة خسائر قطاع الإسكان بغزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير بلغت نحو 2 مليون دولار، فيما تعرضت 300 وحدة سكنية للتدمير الكلي أو الجزئي البليغ غير قابل للسكن، و 500 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي.

وقال وكيل وزارة الأشغال ناجي سرحان في مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الإعلام في غزة، إن شبكات الصرف الصحفي والبنى التحتية في قطاع غزة تعرضت لأضرار بلغت قيمتها نحو 300 ألف دولار، فيما بلغت خسائر قطاعي الزراعة والصيد حوالي 500 ألف دولار.

ووفقاً لسرحان فإن خسائر القطاع التجاري وصلت إلى 100 ألف دولار، فيما تكبدت المؤسسات الحكومية ومن بينها مقر أمني و15 مدرسة خسائر أيضاً بقيمة 100 ألف دولار، كما تكبد قطاع وسائل النقل والآليات خسائر تقدر بـ 100 ألف دولار.

وقامت وزارة الأشغال بتوزيع مبلغ إغاثي عاجل بقيمة ألف دولار لكل عائلة فقدت منزلها خلال العدوان الأخير وفقاً لسرحان.

وفي سياق متصل، قال وكيل وزارة الأشغال إن قطاع غزة يحتاج إلى حوالي 700 مليون دولار من أجل استكمال إعادة الإعمار فيه، مضيفاً “البنى التحتية وشبكات الكهرباء تحتاج إلى 50 مليون، بينما يحتاج تأهيل القطاع الزراعي إلى 200 مليون، وقطاع الإسكان بغزة بحاجة إلى 200 مليون وإصلاح القطاع الاقتصادي وإعادة تأهيله يحتاج إلى 250 مليون”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.