حماس تكشف موعد إعلان التهدئة في غزة
حماس تكشف موعد إعلان التهدئة في غزة

حماس تكشف موعد إعلان التهدئة في غزة

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali20 مايو 2021
كشفت حركة حماس، في حديث لصحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم الخميس، موعد إعلان التهدئة في قطاع غزة، ودخولها حيز التنفيذ.
 
وقالت المصادر في حركة حماس للصحيفة إن “التهدئة ستدخل حيز التنفيذ غداً وإن وقف إطلاق النار سيكون بشكل متزامن بين العدو الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية”.
ونقلت الصحيفة عن أحد قياديي الحركة قوله إن “الأميركيين ضغطوا على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، لوقف العمليات العسكرية بسبب فشله في تحقيق أهدافه وليس حباً وخوفاً على الشعب الفلسطيني”.
 
وذكرت الصحيفة أن “الوسطاء طلبوا من المقاومة أن تعلن وقف إطلاق النار قبل العدو وهو ما رفضته قيادة المقاومة، التي أكدت أن إعلان وقف إطلاق النار يجب أن يتم بشكل متزامن”.
 
وتقول عن مصادر المقاومة إن “إعلان نتنياهو وقف إطلاق نار من جانب واحد هي محاولة منه للخروج في صورة المنتصر وإن الاتفاق تم بين الوسطاء والعدو والمقاومة وما يقوله رئيس حكومة العدو موجه لجبهته الداخلية التي ستشتعل ضده بعد إقرار التهدئة”.
 
وتضيف عن المصادر أن “إمكانية إعلان الاحتلال وقف إطلاق نار من جانب واحد «أفضل بالنسبة للمقاومة ويجعلها حرّة في استهداف العدو عند خرقه التهدئة”.
 
وأوضح القيادي أن “المقاومة نجحت في ترسيخ معادلة ربط قطاع غزة ب القدس ، ونتنياهو يسعى حالياً إلى إيجاد مخرج لتعزيز صورته المتأزمة في الداخل الإسرائيلي، مؤكداً أن المقاومة في غزة تستطيع الاستمرار في قصف كيان العدو لأشهر، وأن وضع المقاومين جيد جداً”.
 
كما شددت المقاومة في حديثها للصحيفة على أنها “تراقب إجراءات العدو في القدس والشيخ جراح، معلنة أن قرار منع اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى بشكل مؤقت لن توافق عليه، وفي ما يتعلق بموضوع الشيخ جراح، فإن المقاومة ثبتت معادلة قصف الكيان الإسرائيلي في حال جرى تهجير سكان الحي”.
 
ويجري الكابينت الإسرائيلي مساء اليوم، اجتماعا لتقييم الأوضاع في غزة، واتخاذ قرار بشأن العملية العسكرية على القطاع.
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */