كيفية ربط كرت الباص بكود hes اسطنبول
كيفية ربط كرت الباص بكود hes اسطنبول

كيفية ربط كرت الباص بكود hes اسطنبول

Ahmed Ali
دوليات
Ahmed Ali9 فبراير 2021

كيفية ربط كرت الباص بكود hes اسطنبول حيث فرضت وزارة الداخلية التركية، كجزء من إجراءات الحد من انتشار الوباء، على سكان إسطنبول ربط كودهم الخاص ببطاقة النقل.

وأعلنت في بيانها أن “بطاقة مواصلات اسطنبول ستكون غير نشطة اعتبارًا من 15 يناير 2021 إذا لم تكن مرتبطة برمز hes.

لتفعيل وكيفية ربط كرت الباص بكود hes اسطنبول، يرجى اتباع الخطوات التالية:

اضغط على الرابط الرسمي لربط بطاقة المواصلات برمز هاس اضغط هنا

املأ بياناتك بالترتيب التالي: الاسم، اللقب، رقم T.C، تاريخ الولادة، البريد الإلكتروني، رقم بطاقة مواصلات اسطنبول، رقم الهاتف، كود HES، ثم اضغط على زر موافق وإرسال، وستكون قد أكملت العملية بنجاح.

كيفية استخراج رمز HES لحاملي جوازات السفر فقط

أرسل رسالة نصية من هاتفك إلى الرقم 2023، نص الرسالة كالتالي:

كلمة لها رمز الدولة رقم جواز السفر تاريخ الميلاد اللقب عدد الأيام، HES SYR P00000000 1993 AHMAD 360

كيفية استخراج كود HES لمن يحمل الجنسية التركية

أرسل رسالة نصية من هاتفك إلى الرقم 2023، نص الرسالة كالتالي: HES 20100000000 1234 360

يحتوي على كلمة رقم المعرف التركي آخر أربعة أرقام من الرقم التسلسلي على رقم الهوية عدد الأيام.

يجب على كل شخص معرفته حتى يتمكن من استخراج كود hass، حيث يتساءل الكثير من السوريين والأجانب بشكل عام عن كيفية استخراج الكود بعد استخراجه أصبح إلزاميًا للسفر في جميع أنحاء تركيا وإلزاميًا لدخول الأماكن الرسمية في بعض من الدول التركية.

الجدير بالذكر أن الحكومة التركية أصدرت مؤخرًا قرارات تنص على عدم السماح لمراجعي الحسابات بدخول مؤسسات الدولة دون الحصول على الرمز، وهو اختصار لتطبيق “hayat eve sığar”.

وكانت وزارة الصحة التركية قد أوضحت أنه كان إلزاميًا استخراج الكود للراغبين بالسفر داخل أراضي البلاد، حتى لا يصابوا بفيروس كورونا، أو للتلامس مع المصابين.

يتكون رمز “HES” المعتمد من وزارة الصحة في تركيا من 10 أو 12 رقمًا، وهو اختصار للعبارة التركية “Hayat Eve Sağır”، بمعنى “الحياة تتسع في المنزل”، وهو الشعار الرسمي لتركيا المعتمد لمواجهة فيروس “كورونا” منذ انتشاره فيه.

وأصدرت وزارة الصحة التركية تطبيقًا خاصًا للكود يحمل العديد من المزايا، يمكن من خلاله طلب الكمامات المجانية، أو التعرف على خريطة انتشار فيروس “كورونا” في تركيا.

وشددت الحكومة التركية مطلع أكتوبر الماضي على استخدام رمز وزارة الصحة “HES” في المواصلات والمؤسسات الحكومية، وأصبح ضروريًا ومطلوبًا للنقل.

وكان الرمز مطلوبًا للحصول على تذكرة سفر بين المدن التركية، ودخول المؤسسات الحكومية، قبل إصدار تعميمين جديدين من قبل وزارة الداخلية لإظهار الرمز على وسائل النقل العام داخل 81 ولاية تركية، وفي أماكن الإقامة والفنادق.

يعتبر استخدام الكود ضمن الإجراءات الإضافية التي تفرضها الحكومة التركية للحد من انتشار فيروس “كورونا”، ويوفر معلومات عن حامليها في حالة إصابتهم بالفيروس أو كانوا على اتصال بشخص مصاب. أو يشتبه في إصابته، أو يخضع للحجر الصحي، حتى الاحتياطي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */