مصر: تسجيل المواليد في بطاقة التموين عبر بوابة الحكومة الإلكترونية
تسجيل المواليد في بطاقة التموين عبر بوابة الحكومة الإلكترونية

مصر: تسجيل المواليد في بطاقة التموين عبر بوابة الحكومة الإلكترونية

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali3 فبراير 2021

تسجيل المواليد في بطاقة التموين عبر بوابة الحكومة الإلكترونية حيث تسمح وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر بتسجيل طلبات الحصول على بطاقات تموينية جديدة، ليبحث المواطنون عن رابط لإضافة مواليد على البطاقة التموينية 2021 عبر موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية.

وتشترط الوزارة أنه لتقديم الطلب عبر الإنترنت، حيث يقر مقدم الطلب بصحة البيانات وأن أحد أفراد الأسرة مسجل في البطاقة، أو أن رقم هاتفه المحمول مسجل على موقع دعم مصر، أو موقع بوابة مصر الرقمية، وفيما يلي خطوات تسجيل المواليد في بطاقة التموين عبر بوابة الحكومة الإلكترونية في مصر:

أولاً الدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية عبر الرابط التالي من هنا.

تم اختيار مجال خدمات التموين.

ثم اضغط على أيقونة “ضم أفراد أسرتي” ثم اختر “ابدأ الخدمة”.

اكتب رقم البطاقة التموينية للمواطن واختر اسم المحافظة التي تنتمي إليها.

اضغط على خانة “أوافق على الشروط والأحكام”، ثم قم بتسجيل الأشخاص المراد إدراجهم في البطاقة التموينية واكتب الرقم الوطني، ويفترض أن يكونوا أقارب من الدرجة الأولى ليتم ضمهم.

لتنفيذ الخطوات السابقة يجب على المواطن التسجيل في حسابه، وإذا لم يكن لديك حساب فيجب إنشاء حساب جديد، يمكن للمواطن معرفة نتيجة الطلب المقدم إلكترونيًا أيضًا من خلال نفس الموقع بالضغط على تتبع التطبيق لمعرفة موقف طلبك.

ومن خلال نفس الموقع يطلب أيضًا نقل الزوجة من بطاقة عائلتها إلى بطاقة زوجها كما يتم استلامها وإضافتها إلى البطاقة التموينية بالإضافة إلى استلام طلب تبديل المحافظة الخاصة. حامل البطاقة التموينية، في إشارة إلى أنه تم إعطاء الأولوية لتسجيل مواليد الأرامل والمطلقات المندرجين تحت فئة العمالة غير المنتظمة.

وأيضّا برنامج التكافل والكرامة، والمجموعات ذات الدخل المحدود أو المعدوم لأنها الأولى في مختلف السلع التي ستضاف إلى بطاقة الأسرة للتموين، ومن المقرر أن تعلن وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال فترة وجيزة، أسماء المواليد الذين تم قبول طلبات الإضافة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */